مقتل ضابط أردني ومتشددين في إربد

الأمن الاردني

عمان/ سوا/ قتل ضابط أردني و4 من "المتشددين"، فيما أصيب اثنان من قوات الأمن ومدنيان، مساء أمس الثلاثاء، في عملية أمنية بمدينة إربد شمالي الأردن شارك بها مئات الجنود.

وقالت مصادر رسمية أردنية إن قائد العملية راشد حسين الزيود وهو ضابط برتبة نقيب، قتل في الاشتباكات، فيما تم اعتقال شخص واحد في العملية.

ونفذت شرطة مكافحة الشغب وقوات خاصة العملية، التي وصفها مسؤول أمني بأنها "واحدة من أكبر المداهمات الأمنية" في السنوات الأخيرة، ضد خلايا متشددة.

وقال الخبير الأمني العقيد المتقاعد محمد ذنيبات، إن العملية جرت ضد "خلية إرهابية هدفها زعزعة أمن واستقرار الأردن"، لكنه أشار إلى أن الخلية "ليست لها ارتباط بتنظيم داعش".

وأضاف ذنيبات في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أنه "تم التخطيط لمداهمة هذا الموقع، وأثناء المداهمة فوجئت قوات الأمن بإطلاق نار من جانب المسلحين".

وأغلقت قوات الأمن المنطقة التي شهدت الاشتباكات، كما قطعت التيار الكهربي عنها وأخلت شوارعها وأغلقت المنافذ المؤدية لها.

وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية، التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا، أو لعمليات التهريب.

وإربد هي ثاني أكبر مدينة في الأردن ويوجد بها أيضا واحد من أكبر تجمعات اللاجئين السوريين في المملكة التي تستضيف أكثر من 1.4 مليون من الفارين من الحرب في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد