قرقاش: حقوق الإنسان ركيزة أساسية لمواجهة التطرف

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش

دبي/ سوا/ أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أمس الثلاثاء، أن حقوق الإنسان ركيزة أساسية لمواجهة التطرف، مشيرا إلى أن بلاده ترفض أي تصرفات تقوم على التمييز، ومشددا على ضرورة مواجهة التمدد الخطير للتطرف في المنطقة.

وأكد قرقاش، في كلمته بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، أن دولة الإمارات تفي بتعهداتها فيما يخص حقوق الإنسان، مضيفا أن الإمارات ستواصل الوفاء بتعهداتها تجاه اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن إطلاق الشيخة فاطمة بنت مبارك لاتحاد النساء، وهو منظمة وطنية لتمكين النساء الإماراتيات، يؤدي لتحقيق الازدهار للمجتمع. 

ولفت قرقاش إلى أن "الإمارات مهتمة بالتحديات، التي قسمت العالم العربي بسبب الطائفية والحث على الكراهية، ولذا نحرص على وجود نوع من الانسجام بمجتمعنا". 

وقال: "قانون التمييز ضد الكراهية والعنف وعدم التعايش يجب أن يتعزز"، مردفا: "لا نتفق مع أي تصرفات تقوم على التمييز بناء على اللون أو العرق أو الدين، وأكدنا على أهمية إنفاذ قوانين لمكافحة التمييز والكراهية". 

وتابع: "نتعامل مع الولايات المتحدة وغيرها لمنع استقطاب المقاتلين الأجانب ولتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام"، مضيفا: "منطقتنا تواجه أزمات لديها صلة بالطائفية بسبب فشل الحوكمة والصور النمطية والمتشددة، لذا يجب أن نقف ضد هذا التمدد الخطير للتطرف". 

وشدد قرقاش على ضرورة وجود الإرادة لحل سياسي في ليبيا وسوريا واليمن، قائلا: "نعمل بشكل مواز على وضع صورة للمستقبل، إضافة إلى أننا نعمل مع حلفائنا من أجل تخفيف المعاناة ووقف انتهاكات حقوق الإنسان باليمن". 

وأكد الوزير أن الإمارات ستواصل دعمها على مستوى تقديم المساعدات وعبر ضمان تحقيق التكامل الاقتصادي في اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد