بلديتا بيت لحم ولورد الفرنسية توقعان اتفاقية تعاون

none

بيت لحم /سوا/ وقعت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ورئيس بلدية لورد الفرنسية جوزيت بوردو، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تعاون لا مركزي، وذلك في دار بلدية بيت لحم.

ونظم الحفل بحضور السناتور الفرنسي جوزيت دوريو، والقنصل الفرنسي العام في القدس ايرف ماغرو، والنائبين في المجلس التشريعي برنارد سابيلا وفايز السقا، وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية وعدد من مدراء الدوائر والموظفين وممثلي المؤسسات المجتمعية والدينية المختلفة وعدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية والفرنسية.

وتعهد الطرفان في الاتفاقية بتطوير مساحة مشتركة للعلاقات والاتصالات تتيح تطوير التعاون بين المؤسسات، وممثلي المجتمع المدني وشركاء المدينتين، خاصة في التنمية الاقتصادية والسياحيّة، والثقافة، والتعليم، والرياضة، والتبادلات بين المواطنين، والتعاون المؤسساتي والنفوذ الدولي.

وأكدت بابون أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز العلاقات مع مدينة لورد، "التي تجمعها مع بيت لحم العديد من النقاط المشتركة وأهمها رسالة الإيمان، والظهورات المقدسة لمريم العذراء، ما جعلهما جاذبتين للسياح والحجاج من كافة أنحاء العالم".

وتطرقت إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه المدينة خاصة في ظل غياب السلام.

من جانبها، أعربت رئيسة بلدية لورد عن سعادتها بهذه الزيارة إلى بيت لحم وبتوقيع الاتفاقية، مشيرة إلى أن بيت لحم "هي مدينة الميلاد، ولورد هي مدينة الظهورات المقدسة ما جعل المدينتين مقدستين ومُصدرتين للإيمان، إضافة إلى اهتمام الحجيج فيهما، مؤكدة أهمية العمل الجاد لصالح المدينتين".

وتلا ذلك كلمة للسناتور دوريو، والقنصل الفرنسي العام في القدس ماغرو، وخلال الحفل تم عرض فيلم يتحدث عن قصة وتاريخ مدينة لورد وظهورات العذراء مريم.

يذكر أن لورد تقع في الجهة الجنوبية الغربية من فرنسا بالقرب من الحدود الفرنسية الإسبانية، وتمتاز بطبيعتها الجذابة وأهميتها الدينية للمسيحيين، إذ تحوي العديد من الكنائس وفيها ظهرت العذراء مريم ثماني عشرة مرة للقديسة برنديت، وفق ما يشاع عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد