محافظ جنين ومدير التربية يتفقدان الدوام في عدد من مدارس اليامون

none

جنين / سوا / تفقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، برفقة مدير التربية والتعليم في جنين وقباطية محمد موسى زكارنة، ورئيس بلدية اليامون نايف خمايسة، سير الدوام في عدد من مدارس البلدة غرب جنين.

والتزمت مدارس بلال الأوسط للبنين، وبنات اليامون الأساسية، ومدرسة اليامون الثانوية البنين بالدوام اليوم، رغم الدعوة للإضراب.

وأعرب المحافظ عن ارتياحه لمبادرة كادر التدريس في عدد من المدارس في المحافظة في تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية ومراعاة مصلحة الطلبة والتزامهم بالدوام ولو جزئيا، مؤكدا دعمه لمطالب المعلمين وضرورة إنصافهم، منوها إلى أن استمرار الإضراب يضر بالمسيرة التربوية.

وأهاب بالمعلمين المضربين العودة إلى المدارس وانتظام الدوام وتحكيم المصلحة الوطنية، وعدم الانجرار وراء مصالح فئوية ضيقة قد تضر بأبنائنا الطلبة، داعيا إلى الحوار الذي هو أساس الخروج من الأزمة لإحقاق حقوق المعلمين.

وشدد على أهمية تجنب المس بعصب الحياة الفلسطينية لأن شعبنا يكفيه هَمّ الاحتلال وإجراءاته للتضييق عليه في مناحي حياته اليومية، كما جدد دعوته للمعلمين بالعودة إلى المدارس، وإنهاء حالة القلق التي تسود الأهالي بمستقبل أبنائهم والعملية التعليمية، وقال: لا يجوز أن نزجهم في الإضراب، مطالبا مدير التربية بحصر أسماء المعلمين والمدراء اللذين سيمتنعون عن الدوام.

من جانبه أكد زكارنة انتظام الدوام المدرسي في العديد من التجمعات السكانية، وقال، إن التربية والتعليم تتابع عن كثب من خلال دعواتها للمعلمين المضربين بالعودة إلى المدارس، وعدم تفويت المزيد من الحصص التي ضاعت على الطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة .

من جانبهم أكد عدد من المعلمين الذين انتظموا في العملية التعليمية عدم المساس بمصالح الطلبة التعليمية، وأن الحوار هو الأساس للخروج من حالة الإضراب التي تسود المدارس، وفي ذات الوقت طالبوا بتحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية وعدم تجاهلها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد