جون كيري: يحث حماس على قبول المبادرة المصرية

239-TRIAL- القدس /سوا/ حث جون كيري وزير الخارجية الأميركي حركة حماس على قبول المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار من أجل تجنب المساس المدنيين الأبرياء ب غزة .
وأوضح كيري أن أي اتفاق لوقف اطلاق النار دائما كان أو مؤقتا لن يؤدي إلى حل جذور القضية ما لم يتم التعامل مع القضايا الأساسية. 
وأضاف أن واشنطن قلقة من نتائج الجهود الإسرائيلية المشروعة للدفاع عن نفسها، مؤكدًا أن أي دولة لا يمكنها أن تقف مكتوفة الايدي في الوقت الذي تتعرض فيه لاعتداءات صاروخية. 
وأعلن الوزير كيري أن الولايات المتحدة ستمنح الفلسطينيين في قطاع غزة مساعدات انسانية بمبلغ سبعة واربعين مليون دولار. 
وقال مسؤول أميركي كبير يرافق الوزير كيري أن مهمة انجاز وقف اطلاق النار لن تكون سهلة بسبب الانشقاقات في المنطقة والتوتر الذي يسود العلاقات بين مصر وحركة حماس. 
وفي اطار المساعي لتحقيق التهدئة يلتقي وزير الخارجية الامريكي جون كيري في القاهرة اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي. 
وقد اجتمع كيري في العاصمة المصرية الليلة الماضية مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون. 
وهاتف الوزير كيري الليلة الماضية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبحث معه في سبل وقف إطلاق النار وفق المبادرة المصرية.
وحث نبيل العربي حركة حماس على قبول المبادرة المصرية. جاء ذلك عقب اجتماعه في القاهرة الليلة الماضية مع امين عام الامم المتحدة بان كي مون.
113
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد