بدء التسجيل الجامعي للأسرى في سجن "جلبوع"

أسرى

رام الله /سوا/ أعلن مدير وحدة التعليم في هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف أبو سيف اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل للأسرى داخل سجن جلبوع في جامعة القدس المفتوحة، حيث يبدأ التسجيل من تاريخ (1/3/2016 لغاية 31/3/2016 ).

وطالب أبو سيف ذوي الأسرى القابعين في سجن جلبوع البدء في تسجيل أبنائهم، بحيث سيكون التسجيل ضمن الشروط التالية:

1- لا يسمح للأسير الموقوف التسجيل في هذا البرنامج.

2- أن يكون الأسير حاصلا على شهادة الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله بمعدل 50% فأكثر.

3- يحق للأسير الذي تزيد مدة محكوميته عن 3 سنوات التسجيل في البرنامج، ويستثنى من ذلك طلاب جامعة القدس المفتوحة، حيث يسمح لهم بالالتحاق بغض النظر عن مدة محكوميتهم.

4- يسمح للطلاب الأسرى المسجلين في الجامعات الأخرى وممن أنهوا 30 ساعة معتمدة فأكثر الالتحاق بالبرنامج ولهم الأولوية بغض النظر عن فترة محكوميتهم وبعد إدخالهم على آلية احتساب تراعي وضعهم كأسرى.

5- التخصصات التي يتم التسجيل لها هي فقط: الخدمة الاجتماعية، واللغة العربية، والتربية الإسلامية، والاجتماعيات.

وقال أبو سيف، أن الوثائق المطلوبة ل فتح ملف تعليم لأسرى سجن جلبوع هي:

* للأسرى القادمين من جامعات أخرى: كشف علامات أصلي أو مصدق من الجامعة القادم منها، وشهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، وصورة مصدقة عن شهادة الميلاد.

* الطلاب الأسرى من جامعة القدس المفتوحة: شهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، وكشف علامات من الجامعة.

* الأسرى من الطلبة الجدد: كشف علامات التوجيهي أصلي أو مصدق، وشهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، وصورة مصـدقة عن شهـادة الميـلاد، وصـورة عن الهويـة الشخصيـة (إن وجدت)، أربع صورة شخصية ( إن وجدت).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد