جوال
اعلان تليجرام

فلسطينيون-ألمان تغتالهم اسرائيل بغارة على برج سكني بغزة

58-TRIAL- غزة / سوا /  أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية ان أحد عشر فلسطينيا استشهدوا واصيب العشرات بجراح في غارة اسرائيلية استهدف برج سكني وسط مدينة غزة.
وبحسب مصادر خاصة تحدثت لوكالة (سوا) ان من بين الـ"11" فلسطينيا 7 يحملون الجنسية الألمانية استشهدوا في الغارة الاسرائيلية على البرج السكني .
وقال شهود عيان أن الغارة الإسرائيلية استهدفت برج السلام السكني ما أدى إلى انهيار الطوابق الأربعة العلوية واستشهاد 11 شخصا على الفور انتشل أربعة منهم على الأقل أشلاء ممزقة. 
لكن وبحسب المصادر الطبية الرسمية أكدت أن إبراهيم الكيلاني وزوجته وأبنائهما الخمسة قضوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت البرج. 
وحسب المصادر فإن الكيلاني يقيم في منطقة "الكرامة" شمال مدينة غزة، وكان انتقل قبل أيام قليلة إلى البرج السكني الذي استهدف هربا من كثافة القصف الإسرائيلي في تلك المنطقة. وبلغت حصيلة المصابين 45 جريحا.
وأعلن القدرة أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية (الجوية والمدفعية والبحرية)، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، في 7 يوليو/ تموز الجاري، قد ارتفعت إلى 575 شهيداً و3400 جريحا.
وشن طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة مستهدفة منازل سكنية وأراضي زراعية ومواقع أمنية بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف في المناطق الحدودية.
 في هذه الأثناء اتهمت حركة حماس الجيش الإسرائيلي بـ"منع إجلاء عشرات الشهداء والجرحى من حي الشجاعية (شرقي غزة) الذين لا زالوا تحت الركام لليوم الثاني على التوالي".
وذكرت الحركة في بيان لها أن الجيش يمنع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من القيام بدوره، معتبرة ذلك "جريمة حرب يجب العمل على وقفها". 
يأتي ذلك فيما دخلت العملية الإسرائيلية "الجرف الصامد" يومها السادس عشر في قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.
191