قيادي فتحاوي: واشنطن قطعت الدعم المالي عن السلطة منذ انضمامها للجنائية الدولية

فيصل أبو شهلا

غزة / سوا /  أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح النائب فيصل أبو شهلا أن الدورة السادسة عشر للمجلس الثوري لحركة فتح ستنعقد مطلع مارس المقبل، مؤكدا أن انعقاد الدورة تأخر لما يقرب من سبعة أشهر.

وأوضح في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية امس الأحد أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم ميزانية السلطة الفلسطينية منذ انضمام فلسطين للجنائية الدولية وهو ما أدى لوجود صعوبات مادية كبيرة تواجه السلطة، مشيرا لتمسك السلطة بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين وهم قدامى الأسرى الذى اعتقلوا قبل عام 1994.

وأكد "أبو شهلا" ، أن أبرز الملفات المطروحة مناقشة التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر السابع والهبة الجماهيرية في الأراضي المحتلة وبحث سبل دعمها، موضحا أن الرئيس أبو مازن سيقدم للمجلس الثوري تقرير عن الوضع السياسي وأفاق المرحلة القادمة والتحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن قرار ترشيح الرئيس المقبل سيصدر من مؤسسات حركة التحرير الوطني فتح، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس هو مرشح الحركة وأنه يتمتع بصحة جيدة وقادر على تحمل المسؤولية، واصفا إياه بـ"المرشح الأول" لحركة فتح وأن لا يوجد أي مرشح آخر غيره.

وأوضح أن قرارات المجلس المركزي ومنها وقف التنسيق الأمني ومراجعة الاتفاقيات وخطاب الرئيس أبو مازن أكد عدم التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة، ووجود كثير من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية قطعت التمويل الذى تقدمه للسلطة الوطنية الفلسطينية للعام الثاني على التوالي وهى المبالغ التي كانت تدعم الموازنة بالبلاد.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد