السعودية تحول 60 مليون دولار دعما للموازنة الفلسطينية

244-TRIAL- الرياض / سوا / قالت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، إنها حولت 60 مليون دولار أمريكي، إلى الخزينة الفلسطينية دعما لموازنة العام الجاري.
وقال أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بمصر، في بيان صحفي صادر عن سفارة المملكة في القاهرة، ، إن بلاده استوفت الدعم الشهري الذي تلتزم به منذ سنوات، للموازنة الفلسطينية للعام الجاري.
ويبلغ قيمة الدعم الشهري الذي تقدمه السعودية للموازنة الفلسطينية نحو 20 مليون دولار أمريكي، وبذلك تكون قد التزمت بتقديم مبلغ 120 مليون دولار، بحسب أرقام الميزانية الفلسطينية للنصف الأول من العام الجاري.
وتعاني الحكومة الفلسطينية من تراجع في حجم الدعم الخارجي لها ولموازنتها خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 35% مقارنة مع ذات الفترة من العام الفائت.
وبلغ إجمالي الدعم الخارجي للحكومة الفلسطينية، نحو 1.589 مليار شيكل (453 مليون دولار أمريكي)، مقارنة مع أكثر من 690 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الفائت، بحسب أرقام وزارة المالية الفلسطينية.
ويبلغ العجز الجاري المتوقع في موازنة العام الحالي نحو 1.25 مليار دولار أمريكي، أي نحو 30 % من اجمالي الموازنة المقدرة بـ 4.6 مليار دولار. 0
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد