السفير عبد الجبار يبحث سبل التعاون مع وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية

none

الخرطوم/سوا/ بحث سفير دولة فلسطين لدى السودان الشقيق، سمير عبد الجبار، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عبيد الله محمد عبيد الله، اليوم الجمعة، تعزيز وتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد السفير عبد الجبار، متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيداً بدور وجهود الجمهورية السودانية في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في مجال التعليم العالي، وتقديم الجمهورية السودانية منحاً دراسية إضافية للطلبة الفلسطينيين، وبحث إمكانية الاستفادة من تجربة فلسطين في المجال الزراعي، إضافة إلى مناقشة سبل إنشاء لجنة تشاور سياسي بين البلدين، تتطور في المستقبل إلى لجنة وزارية مشتركة، وذلك لتنسيق التعاون القائم أصلاً بين البلدين.

من جانبه شدد الوزير عبيد الله، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، في كافة القضايا المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكداَ على متانة العلاقات الفلسطينية السودانية.

وأوضح أن دعم السودان للقضية الفلسطينية، موقف أصيل نابع من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية تجاه الأشقاء الفلسطينيين، لافتاً إلى مواصلة الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ولأبناء الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد