النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تتضامن مع القيق

الأسير محمد القيق

تونس/سوا/ نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمقرها وسط العاصمة تونس اليوم الخميس، وقفة تضامن مع الاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 80 يوما.

شارك في الوقفة سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، والكاتبة العامة لنقابة الصحفيين التونسيين سكينة عبد الصمد، وكوادر السفارة وعدد من منظمات المجتمع المدني ومن بينها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وعدد كبير من الصحفيين التونسيين.

وأكدت عبد الصمد في كلمتها في الوقفة، وقوف الصحفيين التونسيين والنقابة الى جانب الصحفي القيق لانتزاع حقوقه في رفض سياسة الاعتقال الإداري، مطالبة كافة المؤسسات العربية والدولية المعنية بحقوق الانسان، اتخاذ الاجراءات الضرورية والعاجلة لإجبار سلطات الاحتلال على الافراج الفوري عن الاسير القيق، والتوقف عن كافة الممارسات التي تقوم بها ضد الصحفيين الاسرى والمعتقلين وأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت الى أن النقابة ستقوم بمراسلة كافة السفارات الغربية بتونس، من أجل سرعة تحرك دولها بشكل فاعل من أجل الضغط على حكومة الاحتلال وإجبارها على وقف تلك الممارسات المنافية لحقوق الانسان والشرعية الدولية وغير القانونية، وخاصة وقف سياسة الاعتقال الاداري بحق الصحفيين والمناضلين الفلسطينيين.

من جانبه قال السفير الفاهوم "إن حالة الاسير القيق وكافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال تتطلب من المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال وسياساتها القمعية تجاه الاسرى والمعتقلين، والتحرك الجدي من أجل الضغط على تلك السلطات للتراجع عن تلك الممارسات، وخاصة سياسة العقاب الجماعي الممارسة من قبل سلطات الاحتلال". مضيفا أن حالة القيق تتطلب تدخلا عاجلا وفوريا لإنقاذه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد