ليبرمان: القضاء على حماس ووقف تحويل الأموال للسلطة هو الحل لأمننا

أفيغدور ليبرمان

تل أبيب/سوا/ انتقد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفغيدور ليبرمان، مساء اليوم الخميس، الأداء السياسي والأمني لحكومة بنيامين نتنياهو في التعامل مع موجة العمليات الفلسطينية، وملفات أخرى.

وعرض ليبرمان في مؤتمر لحزبه عقد مساء اليوم، ما قال إنها "حلول يجب أن تطبِّقها الحكومة الحالية، لمواجهة الهجمات الإرهابية، أو التفكير بالرحيل"، وقال إن "إسرائيل ليست على استعداد للدخول في حرب استنزاف مع أحد، ويجب أن تتبع أقصر الطرق في مواجهة ذلك بقطع رأس الشر، وذلك بالرد الساحق المتناسب مع محاولات التلاعب بأمن إسرائيل"، وفق قوله.

وأضاف ليبرمان الذي شغل سابقًا حقيبة الخارجية في الحكومة الإسرائيلية أن أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم، وذلك للحفاظ على قوة الردع واستثمارها "لا أحد يجرؤ على اللعب معنا إن أردنا أن نكون أقوياء.. لا حماس ولا حزب الله".

ووضع ليبرمان ما قال إنها "الحلول الوحيدة للقضاء على الإرهاب المحيط بإسرائيل"، ومنها: العودة للاغتيالات ووقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية، وطرد عائلات منفذي العمليات ل غزة ، وتشديد العقوبات على الفلسطينيين في القدس وإسرائيل، وتشريع عقوبة الإعدام بحق الأسرى الذين وصفهم "بالإرهابيين"، بالإضافة لوقف نقل جثث الشهداء، وإعلان حالة الطوارئ كما فعلت فرنسا في أعقاب الهجمات.

وتابع أن على إسرائيل الاستعداد للمعركة المقبلة في غزة، ويجب أيضًا من الأن إعداد بديل لحماس، لتتسلم مفاتيح قطاع غزة وتتحمل المسئولية عنه.

وتطرق ليبرمان لقوة حزب الله وإيران في المنطقة، وللعديد من الملفات الداخلية المتعلقة بالخلافات حول قضايا سياسية واقتصادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد