الطيراوي يقدم مبادرة لانهاء أزمة المعلمين

توفيق الطيراوي

رام الله / سوا / وجه توفيق الطيراوي مفوض المنظمات الشعبية في اللجنة المركزية لحركة فتح نداء الى المعلمين يناشدهم بضرورة الحوار لحل الازمة على قاعدة الاتفاق الذي جرى بين الحكومة والامانة العامة المستقيلة لاتحاد المعلمين.

وجاء في النداء ان هذا النداء هو "نداء الوفاء لفلسطين الأم وللقدس العاصمة ولدماء الشهداء ولعذابات الأسرى وللهفة العودة في قلوب أهلنا اللاجئين القابضين على مفاتيح بيوتهم الأولى على التراب المضمخ بالتضحيات".

وقال البيان انه "في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة فيه للوحدة والمناعة بوجه الهجمة المسعورة من قبل حكومة الاحتلال وجيشها الحاقد وسوائب مستوطنيها الذين يمعنون في دم أطفالنا بسم بنادقهم وغليظ رصاصهم لقتل حلمنا بالحرية والاستقلال. فقد جاء الوقت الحاسم الذي يقتضي منا ودون إبطاء تغليب المصلحة الوطنية المطلقة، واستعادة المبادرة الوطنية من أجل الكرامة العليا لشعبنا بالتحرر المطلق والتام من الاحتلال، واعتبار كل قضية تفصيلية أخرى على قداستها قضية ثانوية أمام القضية الكبرى وهي التصدي للاحتلال والتحرر من قيوده التي تكبل البلاد والعباد وأرواح الشهداء وأعمار الأسرى والأرض والبيوت والشجر والطير والماء والهواء في أفظع جريمة يعرفها التاريخ الحديث على وجه البسيطة".

ثم اطلق الطيراوي نداءه للمعلمات والمعلمين، مؤكداً على قداسة مطالبهم وأحقيتها المطلقة ووقوفه بصفته الشخصية كمواطن وبصفته السياسية كعضو في اللجنة المركزية لحركة قتح كونه مفوض عام المنظمات الشعبية، وبصفته الشعبية كفرد ومبينا انحيازه التام إلى جانب حقوق المعلمين العادلة ليست المطلبية فحسب، بل ومن أجل إعلاء كرامتهم كقيمة وطنية عليا بصفتهم حراس الوعي الجمعي دوماً.

ودعا الى إنهاء هذه الأزمة التي "بات يستغلها الاحتلال ويمعن في تكريس واقع جديد كل يوم على أساس ما يلي:


1. ضمان تنفيذ الاتفاق الذي تم إبرامه بين الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كممثل شرعي ووحيد للمعلمين وبين الحكومة كاملاً غير منقوص.

2. النضال سوياً (المعلمون والمفوضية وحركة فتح وكل الفصائل التي ترغب بذلك) من أجل تحقيق مطالب المعلمين الحقة المستجدة بشكل منظم ومبرمج وضمن جدول زمني محدد بعد انتظام الدوام كضرورة وطنية عليا وبعد انتخاب أمانة عامة جديدة للاتحاد.

3. يتم خلال أسبوع من تاريخه تحديد مواعيد لانتخابات فروع الاتحاد كمقدمة نقابية ضرورية لعقد المؤتمر العام لانتخاب أمانة عامة جديدة دون إبطاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد