اجتماع يبحث أولويات القطاع الزراعي من المشاريع التي يقدمها المانحون

none

رام الله /سوا/ بحث اجتماع عقد في رام الله بين وزارة الزراعة وممثلي الدول المانحة اليوم الخميس، سبل دعم القطاع الزراعي في فلسطين.

وأشار وزير الزراعة سفيان سلطان إلى دور الدول المانحة في دعم وتطوير القطاع الزراعي، وتنظيم هذا الدعم بشكل إيجابي. ودعا الى ضرورة تعميق التكامل والتنسيق الفني بين طواقمها في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة ، لصالح المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين في القطاع.

وأضاف "إن هذا الاجتماع يعقد دوريا مع المانحين، لمناقشة أولويات القطاع الزراعي والمشاريع التي يقدمها المانحون، خصوصا قرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأكد سلطان أن الوزارة مستمرة في دورها الريادي لضمان برامج زراعية متوازنة ومسؤولة من قبل جميع الأطراف الفاعلة في عملية التنمية الزراعية، داعيا إلى ضرورة التشاور المسبق مع الوزارة حول البرامج والمشاريع المخطط لها.

بدوره، تطرق الوكيل المساعد للشؤون الفنية في الوزارة زكريا سلاودة، إلى بعض الأنشطة المدعومة من قبل الدول المانحة، ومنها ترقيم الثروة الحيوانية في الضفة والقطاع، بهدف وضع سياسات واستراتيجيات للنهوض بالواقع الزراعي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد