المالكي:حماس تسعى للتهدئة بغزة وتصعيد الأوضاع بالضفة

رياض المالكي

رام الله / سوا / اعتبر وزير الخارجية د. رياض المالكي أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يأت بجديد من خلال تصريحه الذي قال فيه اليوم إن إسرائيل و حماس لا ترغبان في تصعيد الأوضاع، مبينا أن حماس تسعى للتهدئة في غزة مقابل تصعيد الأوضاع في الضفة .

وأوضح المالكي في حديث مع صوت فلسطين صباح الخميسأن نتانياهو يسعى من هذه التصريحات إلى وضع الأسس للحديث بشكل رسمي حول ما تقوم به تركيا باسم حركة حماس بخصوص مناقشة موضوع الميناء أو أي قضايا مرتبطة بتفاهمات أو اتفاقات حدثت وتحدث ما بين حماس وإسرائيل.

وعلى صعيد سياسي أخر، أعلن المالكي أن فرنسا لم تقدم حتى الآن أي وثيقة رسمية حول مبادرتها لعقد مؤتمر دولي للسلام موضحا أن القيادة تواصل مشاورتها مع الفرنسيين لبلورة هذه الأفكار ووضع الآليات لترجمتها واستصدار قرار بشأنها من مجلس الأمن يتم على أساسه دعوة الدول للمشاركة بالمؤتمر .

إلى ذلك، أوضح وزير الخارجية أن بعثة فلسطين في الأمم المتحدة تجري مشاوراتها الرسمية مع البعثات الأخرى بشأن تقديم مشروع قرار حول الاستيطان في مجلس الأمن مشيرا إلى اجتماع ستعقده اللجنة الوزارية العربية المصغرة في التاسع والعشرين من الشهر المقبل بهذا الخصوص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد