القاهرة: فلسطين تشارك في مهرجان ثقافي دولي

none

القاهرة/سوا/ شاركت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، الليلة الماضية، بمهرجان ساقية الصاوي الثالث عشر للخدمات الثقافية بمشاركة 13 دولة من حول العالم؛ بحضور حشد كبير من الدبلوماسيين الآسيويين والأوربيين والإعلاميين والجاليات المختلفة وطلبة الجامعات .

وافتتح المعرض بقاعة النهر التابعة بالساقية بكلمة مؤسسها محمد الصاوي، مثنيا على كافة الدول المشاركة في الاحتفال السنوي المعني بنقل الثقافات بين الدول بشكل يجسد الدبلوماسية الشعبية في أبسط أشكالها من خلال معروضاتها ومأكولاتها وملبوساتها ولوحاتها الموسيقية والفنية.

وتمنى التوفيق لكل الجاليات في مصر، موجها في الوقت ذاته الشكر لدولة فلسطين لحرصها الدائم على المشاركة بمعروضاتها الثقافية والتراثية.

كما شكر السفير الفلسطيني لدى مصر جمال الشوبكي لدوره الثقافي الفعال، ولحرص السفارة على التواجد في الفعاليات الثقافية من أجل نشر وتعزيز الهوية الفلسطينية في كافة المحافل .

وزين الجناح الفلسطيني بالكوفيات والمطرزات والملبوسات التراثية والتي شدت أنظار الزوار، كما تم عرض فيلم تعريفي عن السياحة في فلسطين مع تسليط الضوء على مختلف القضايا التي يعاني منها شعبنا كالأسرى والاستيطان والحصار.

كما عرض القائمون على الجناح نماذج من التراث الفلسطيني كوسيلة للحفاظ على الهوية الفلسطينية في الخريطة العالمية، فيما أبدى الزوار إعجابهم بالمأكولات الشعبية الفلسطينية، وتبادلوا ارتداء الأثواب التراثية والتقاط الصور التذكارية بها .

يذكر أن مهرجان الساقية للخدمات الثقافية هو ملتقى سنوي ثقافي تشارك فيه الدول والسفارات والوحدات الثقافية المحلية والأجنبية والحكومية والأهلية والخاصة؛ لعرض إنجازاتها وبرامجها الثقافية، تقدم خلاله مختلف الفنون الترفيهية والعروض التثقيفية التعريفية لكل بلد، بالإضافة إلى عرض الكتب والملابس والأطعمة، والعروض الموسيقية والخرائط والكتيبات التراثية في الجناح الخاص بكل دولة من الدول المشاركة بالمعرض.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد