الطيراوي للمعلمين: خذوا المطالب التي حصلتهم عليها ودعوا الدراسة تنتظم

توفيق الطيراوي

رام الله / سوا/ أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي ، دعم الحركة لحقوق المعلمين، رافضاً محاولة البعض استغلال الأزمة لصنع جسم مواز للاتحاد العام للمعلمين.

وشدد الطيراوي خلال لقاء في برنامج حال السياسة على فضائية عودة، اليوم، على ضرورة حصول المعلمين على حقوقهم بكرامة وعزة، معتبراً كرامة المعلم من كرامة الوطن، مبيناً أن حركة فتح تناضل لتأمين حقوق المعلمين.

ولفت إلى الاتفاق على الشق المطلبي من الحكومة وتم التوقيع عليه من الطرفين، مشيراً إلى أن الحكومة قد قدمت جزءًا من حقوق المعلمين، وتم تأجيل الجزء الآخر بعد الحديث وموافقة الاتحاد.

وأضاف "أما الشق النقابي فقد تحقق بوضع الامانة العامة للاتحاد استقالتها بتصرف المنظمات الشعبية.

ونبه الطيراوي لاستغلال حماس للإضراب، مؤكداً أن فتح تقود الفعاليات وليس حماس، مطالباً بتصحيح أي خلل في قيادة الاتحاد ولكن ليس نسف شرعيته أو شقه، مشدداً على الالتزام بمبدأ الديمقراطية واحترام حرية الرأي والتعبير والتظاهر حسب القانون.

وأعلن الطيراوي عن الذهاب لانتخابات مبكرة بالسرعة القصوى، والتي قد تبدأ بانتخابات في فرعين أو ثلاثة خلال الشهر، وأن من حق أي معلم الترشح على أن تتوفر فيه الشروط حسب النظام والقوانين والأنظمة و اللوائح.

وقال "نحرص على شرعية النقابات وتجديد الحياة الديمقراطية في قيادة الاتحادات".

ووجه الطيراوي دعوة للمعلمين لانتظام الدراسة بالتوازي مع تحقيق المطالب، قائلاً "نحن وإياكم من أجل تحقيق المطالب؛ خذوا المطالب التي حصلتم عليها ودعوا الدراسة تنتظم، ولنذهب سوياً إلى السعي لمطالب جديدة".

وحذر من خطورة تأجيل الدراسة وامتحانات الثانوية العامة على الطلبة، وتحديد فيما يخص فرص التحاقهم بالجامعات الملتزمة بمواعيد محددة للقبول والتسجيل.

ودعا الطيراوي للفصل بين موضوع المعلمين والانقسام وبين ما يحدث في قطاع غزة ، مؤكداً أن حماس لا تريد شريكاً وإنما بديلاً، ولن تعيد قطاع غزة للنظام السياسي الفلسطيني، مشدداً على أن فتح ومعلميها لن يسمحوا بالانقلاب في الضفة الغربية، مطالباً الشعب الفلسطيني بالانتباه ممن يظهرون عكس ما يبطنون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد