حواتمة يجتمع مع مراكز البحث والدراسات الاستراتيجية في موسكو

none

موسكو / سوا / اجتمع نايف حواتمة ووفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع رؤساء مراكز البحث والدراسات الروسية وفي المقدمة مدير معهد الاستشراق المستشرق الروسي البارز فيتالي ناؤمكين مدير المعهد، يلينا سوبونينا مديرة مركز الدراسات الاستراتيجية.

حواتمة عرض الحالة الفلسطينية وقضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي، وخاصة انسداد الأفق السياسي، المفاوضات على مدار 22 عاماً من فشل إلى فشل برعاية الإنفراد الامريكي، وغياب مرجعية قرارات الشرعية الدولية ورعاية الدول الخمسة الكبرى الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، تفاقم الاستعمار الاستيطاني في القدس والضفة الفلسطينية وحصار قطاع غزة ، الانقسام الفلسطيني والصراع بين سلطة فريقيّ الانقسام على السلطة والمال والنفوذ، الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

حواتمة قدم الانتفاضة الشبابية في القدس والضفة وقطاع غزة وتداعياتها داخل "اسرائيل" وفي الشتات الفلسطيني، والاقليمية والدولية، وأشار إلى جهود الفصائل والقوى الديمقراطية والوطنية لتطوير الانتفاضة الشبابية إلى انتفاضة شعبية شاملة؛ للخلاص من الاحتلال والاستيطان الاستعماري.. ونحو الحرّية والاستقلال.

وعرض للأزمات العربية الصراعات الاقليمية والدولية في الشرق الأوسط، والثورات العربية في مواجهة أنظمة الاستبداد والفساد تحت رايات: الخبز، الحرية، الديمقراطية، العدالة الاجتماعية، الدولة المدنية الحديثة، المواطنة، طريق الخلاص من حركات الاسلام السياسي الدموي في البلاد العربية والشرق الأوسط.

حوار واسئلة كثيرة دارت في اللقاءآت..

حواتمة أهدى مراكز البحث كتباً فلسطينية، عربية حول الأوضاع الراهنة والحروب الأهلية، والطائفية المذهبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد