الخارجية: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حيال مبدأ حل الدولتين

رام الله / سوا/ دعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته حيال موقف إسرائيل الرافض لحل الدولتين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن وتيرة التصريحات الإسرائيلية الرسمية المناهضة بشكل علني والرافضة بالمطلق لقيام دولة فلسطينية ولمبدأ حل الدولتين، تتصاعد وخرجت عن إطار المناقشات الداخلية الحزبية إلى التصريحات العلنية الرسمية.

وأكدت أن الموقف الإسرائيلي الرسمي الرافض لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية بات واضحا ليس فقط لنا كفلسطينيين، إنما للمجتمع الدولي أجمع، ولم يعد نتنياهو يُخف في لقاءاته الثنائية سواء مع الوفود الزائرة، أو زياراته لدول مختلفة، رفضه لمبدأ حل الدولتين ومعارضته الشديدة لإقامة دولة فلسطينية، مستندا في ذلك إلى إجراءات تكريس الاحتلال وتوسيع الاستيطان، وخلق وقائع جديدة على الأرض، بما يحول دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ومتصلة جغرافيا.

وأبدت الخارجية استغرابها من حالة العجز التي ترافقها محاولة تهرب المجتمع الدولي من مسؤولياته، وتجنب أي حالة اشتباك مهما كان شكلها مع دولة الاحتلال، وهو ما يؤثر سلبا على قدرة شعبنا في تحقيق الإنجازات، ويزيد من حالة الإحباط واليأس التي بدأت تنتشر بين عناصر الشباب.

وشدد على أن الهبة الشعبية الحالية هي رد فعل شعبي ضد الاحتلال، وعلى المجتمع الدولي ألا يتفاجأ من أي تعبيرات أخرى مقبلة، خاصة في ظل هذا الإهمال الدولي تجاه معاناة شعبنا، وتجاه تقاعسه عن اتخاذ إجراءات حازمة لردع التغول والافتراء الإسرائيليين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد