ورشة عمل في ملتقى رجال أعمال نابلس حول قانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني

ملتقى رجال أعمال نابلس

نابلس /سوا/ عقد في ملتقى رجال اعمال نابلس ورشة عمل حول قانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني بمشاركة عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس والسيد نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس وعدد من اعضاء مجلس الادارة وعدد من اعضاء الهيئة العامة للملتقى ، كما شارك في الورشة من هيئة تشجيع الاستثمار السيد هيثم الوحيدي الرئيس التنفيذي للهيئة والسادة امجد عيسى ومحمد ابو سير من دائرة الترويج.

في بداية الورشة رحب نضال البزرة رئيس ملتقى رجال نابلس بالحضور مؤكدا ان هذه الورشة تأتي في اطار التواصل المستمر بين الملتقى وبين كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وتطوير التعاون المشترك بما يخدم مصلحة التجار ورجال الأعمال من اعضاء الهيئة العامة والاقتصاد الفلسطيني.

وبين البزرة أن الاستثمار والمشاريع الاستثمارية هي من الركائز الاساسية للاقتصاد الفلسطيني وان نمو هذا الاقتصاد مرتبط بتطوير الاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها القطاع الصناعي والزراعي والسياحي ، مشيرا الى  ان الملتقى يبذل كافة الجهود من اجل خلق بيئة استثمارية تدفع مسيرة النهوض والبناء في محافظات الوطن. 

وأكد الرغبة  في تعزيز وتطوير العلاقة مع هيئة تشجيع الاستثمار وكافة المؤسسات ذات العلاقة بما يساهم بدعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني. 

من ناحيته عبر اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس عن سعادته بالمشاركة في هذه الورشة مؤكدا دعم المحافظة بكافة الامكانيات بهدف تطوير وتعزيز الاستثمار في محافظة نابلس مشيرا الى ان الاقتصاد الوطني هو الرافعة الرئيسية لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وان دورنا هو توفير المناخ الجيد لإقامة المشاريع الاستثمارية .

من جهته قدم هيثم الوحيدي الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار شكره للملتقى على استضافته لهذه الورشه، ومن ثم قدم عرضا تعريفيا للمشاركين حول قانون تشجيع الاستثمار ومعايير الاستفادة من القانون والحوافز التي يقدمها والمشاريع التي استفادت من القانون والتي حصلت على تسهيلات من قبل الهيئة.

وأكد أن الهيئة من خلال مثل هذه الورش تسعى للتواصل مع مؤسسات القطاع الخاص وتعريفهم بالحوافز وبرامج التمويل والدعم التي يمكن للهيئة ان تقدمها ، والحصول منهم على العديد من الافكار والمقترحات بخصوص قضايا تشجيع الاستثمار والتعرف على الصعوبات والعقبات التي تواجههم في هذا السياق .

بعد ذلك قدم العديد من المشاركين في الورشة مداخلاتهم وجرى نقاش مستفيض حول قانون تشجيع الاستثمار ودور الهيئة في تشجيع القضايا الاستثمارية ودعم وتوفير الحوافز  للمستثمرين والصعوبات التي تواجههم ودور الهيئة في محاولة ايجاد الحلول المناسبة لتلك الصعوبات .

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على تطوير وتعزيز التعاون بين الملتقى وهيئة تشجيع الاستثمار في المرحلة المقبلة بما يخدم دعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد