صامويل تان: نحن مع الإجماع الدولي الداعم لمبدأ حل الدولتين

جانب من اللقاء

رام الله /سوا/ قال مدير عام شؤون الشرق الأوسط ووسط آسيا وشمال إفريقيا في الخارجية السنغافورية صامويل تان، إن موقف بلاده مع الإجماع الدولي الداعم لمبدأ حل الدولتين من خلال  مفاوضات جدية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وعبر تان الذي ترأس وفد من الخارجية السنغافورية، خلال لقائه مع وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، اليوم الثلاثاء، عن رغبة حكومة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين.

وتأتي زيارة الوفد السنغافوري تحضيرا للزيارة الرسمية الهامة التي سيقوم بها رئيس وزراء سنغافورة إلى دولة فلسطين في نيسان المقبل.

من جهته، أعرب جرادات عن تقدير واهتمام  القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأطلع الوفد على آخر المستجدات السياسية في الأرض المحتلة، كذلك التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق من انتهاكات وممارسات عنصرية من قبل  سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا وأرضه وممتلكاته، خاصة  مواصلة الاستيطان، التي تقوض حل الدولتين.

وبحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري والزراعي، واضعا إياهم في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، التي تقوم به القيادة والحكومة الفلسطينية مع مختلف الدول حول العالم، مشدداً على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

وبحث الطرفان التحضيرات الجارية للزيارة الرسمية الهامه لرئيس الوزراء السنغافوري لدولة فلسطين في نيسان المقبل، من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الجميع ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات والاستفادة من التجربة السنغافورية المتقدمة والناجحة إلى مؤسسات دولة فلسطين، كذلك دعم الحكومة السنغافورية للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد