التمر الفلسطيني قريبا في فرنسا

الفتياني

أريحا/ سوا/ بحث محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني مع شركة الريف تصدير التمور من فلسطين الى فرنسا خلال اجتماع صباح اليوم ضم كل من كلير ماغنوت من منظمة التجارة العادلة العالمية وسليم ابو غزالة من شركة الريف وم. عمر صوافطة من مديرية الزراعة وم. عكرمة عدس من الاغاثة الزراعية ومستشار المحافظ للشؤون العامة هشام جلايطة.

اشار الفتياني ان التمور الفلسطينية تنافس في الاسواق العالمية نتيجة جودتها الممتازة مما جعل بعض الشركات الاسرائيلية تضع صنع فلسطين، داعيا الى تشديد حملات المقاطعة على المنتجات الاسرائيلية وخصوصا قطاع التمور كونها تستغل اراضي الاغوار في الاستثمارات الزراعية والتي يقدر عوائدها 600 مليون دولار سنوي.

ماغنوت قالت ان المستهلك الفرنسي يهتم بالمنتج الفلسطيني وطرحت فكرة دراسة مشروع اختباري صغير لانتاج التمر العضوي كون المستهلك الفرنسي يهتم بالمنتجات العضوية وبمصدر الانتاج ايضا واضافت ان هناك اقبال ملحوظ على المنتج الفلسطيني ومقاطعة المنتج الاسرائيلي في السوق الفرنسي.

واتفق المجتمعون على التجسير بين المنتجين الفلسطينيين والمستوردين الفرنسيين وان يكون هناك تواصل دائم في ما يتعلق بالمشروع الاختباري.    

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد