وزارة الأسرى وجامعة الأمة توقعان مذكرة تعاون

توقيع مذكرة التعاون

غزة /سوا/ وقعت وزارة الأسرى والمحررين وجامعة الامة للتعليم المفتوح اتفاقية تعاون مشترك اليوم الاثنين؛ بهدف فتح برنامج تعليمي خاصة بالأسرى داخل سجون الاحتلال، خاص بعد منع سلطات الاحتلال الأسرى من استكمال تعليهم الجامعي.

وحضر مراسم التوقيع كل من وكيل وزارة الاسرى والمحررين بهاء المدهون ورئيس جامعة الامة، د. نعمان علوان، بحضور عدد من المدراء في الوزارة وطاقم الاكاديمي في الجامعة .

وأعرب المدهون عن سعادته بمنح الأسرى داخل سجون الاحتلال فرصة جديدة لاستكمال تعليمهم الجامعي خاصة بعد حرمان سلطات الاحتلال لهذا الحق، مؤكداً انه سيكون اضافة نوعية لهم وسيتمكن الطالب من الحصول على شهادة البكالوريوس في اربع تخصصات جديدة في رسالة تحدي واصرار على مواصلة طريق العلم حتى داخل سجون الاحتلال.

وقال إن تعليم الأسرى داخل السجون أحد أهم الإنجازات التي تفتخر بها الحركة الأسيرة على مدار تاريخها ، وقد استطاعت الحركة الأسيرة أن تحول السجون والمعتقلات الإسرائيلية إلى معاهد وجامعات تخرج القادة والعلماء، ولكن الاحتلال حرم الاسرى منذ العام 2008 من استكمال تعليمهم ما دفع بالوزارة الى البحث عن وسائل بديلة وقد نجحت في تخريج عشرات الطلاب بالتعاون مع جامعة الاقصى.

بدوره اكد علوان أن جامعة الأمة تقدم برنامج التعليم المفتوح وهذه فرصة لمساعدة لمن ضحى بزهرة شبابه داخل سجون الاحتلال مؤكداً أن هذا أقل ما يمكن ان نقدمه لأسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال وكلنا ثقة على نجاح هذا البرنامج لما يملكه الأسرى من عزيمة واصرار على تحقيق أهدافهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد