الحمدالله: حل قضية المعلمين نهاية الشهر الجاري

رامي الحمدالله

جنين/سوا/ أكد رئيس الوزراء رامي الحمدالله أن الحكومة ستوفي بالتزامها تجاه المعلمين بنسبة 100% نهاية الشهر الجاري، بناء على الاتفاق مع اتحاد المعلمين الذي تم عام 2013.

وقال الحمدالله خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي في طوباس "تياسير طوباس"، إنه سيتم صرف 5% من الزيادة في راتب الشهر الحالي، منوهاً إلى أنه منذ عام 2010  قد زادت رواتب المعلمين بنسبة 41%.

وطالب المعلمين وكافة العاملين في قطاع والتعليم، بالعودة إلى الدوام والالتحاق بعملهم وتجنيب المدارس المزيد من التعطيل والإرباك، مضيفاً "نتفهم مطالبهم العادلة، لكن حماية مستقبل طلبة فلسطين يجب أن تأتي في المقام الأول".

وبخصوص قضية الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، جدد الحمدالله مطالبته للمجتمع الدولي ببذل كل جهد ممكن لإنقاذ حياة القيق، وإلزام إسرائيل بإطلاق سراحه فورا دون قيود أو شروط، وتحمل مسؤولياتها بتحقيق مطالبه الإنسانية العادلة.

وحيا الصمود الذي يسجله الأسير القيق، المضرب عن الطعام منذ 91 يوما، احتجاجا على استمرار اعتقاله الاداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى الضغط تجاه إغلاق ملف الاعتقال الإداري وإطلاق سراح المعتقلين إدارياً، الذين يمثل اعتقالهم انتهاكاً لمبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ماضية في تطوير مؤسساتها، وتقديم أفضل الخدمات وتنفيذ المشاريع والبرامج لنجدة شعبنا وتلبية احتياجاتهم في كل مكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد