مطير يبحث مع أبو زهري مبادرة المصالحة الثقافية

جانب من اللقاء

غزة /سوا/ استقبل سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة، سامي أبو زهري مسؤول ملف فصائل العمل الوطني بحركة حماس ، بحضور محمد العرعير مدير عام العلاقات العامة والمشاريع بالوزارة، ووائل المبحوح مدير وحدة الثقافة المجتمعية.

وتحدث مطير حول عمل وزارة الثقافة ونشاطاتها للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، مؤكداً أن الوزارة تعمل وفق رؤية وطنية في محاولة لجمع جميع أطياف الشعب الفلسطيني بعيداً عن التجاذبات السياسية وتقديم صورة حضارية تليق بالشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل نيل حريته والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي للحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية وتحقيق التقدم الاجتماعي للشعب الفلسطيني.

واستعرض مطير البرامج التي نفذتها وزارة الثقافة خلال الفترة القادمة والمشاريع المستقبلية وعلى رأسها البرنامج الوطني لتعزيز السلوك القيمي "قيمنا بها نحيا"، مؤكداً على ضرورة تظافر وتكامل جهود كل أطياف الشعب الفلسطيني لإنجاحه وتمكينه من تحقيق أهدافه.

وأشار إلى أن الوزارة فتحت حوارا شاملا مع كل المؤسسات والمراكز الثقافية بهدف إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني وإنعاش الحالة الثقافية بعيداً عن التجاذبات السياسية وتم الاتفاق على اطلاق مبادرة لمصالحة ثقافية تمثل نموذج يحتذى به لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

من جانبه ثمن أبو زهري جهود وزارة الثقافة، مؤكداً دعم حركة حماس لهذه البرامج والمشاريع التي تهدف للارتقاء بالمجتمع الفلسطيني ورفع مستوى وعيه الثقافي، مشيداً بخطوات الوزارة في التواصل مع فصائل العمل الوطني الفلسطيني، مبدياً استعداده العمل لتعزيز هذه التحركات ودعمها في سبيل تحقيق المصالحة الثقافية.

وأكد أبو زهري، أهمية الإعلام ودوره في تعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالبرنامج الوطني لتعزيز السلوك القيمي في المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد