إعتقال سبعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة

الاحتلال يهتقل فلسطينيين

الخليل/سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين سبعة مواطنين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، وسط اقتحامات ومداهمات للمنازل.

ففي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، بينهم مسن مريض وسلّمت نجله بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت المواطنين عدي مأمون حميدان الشرباتي (21 عاما) ونور عبد الحفيظ مصطفى التميمي (21 عاما)، عبد الرحمن رمضان، وخيري ابو حديد، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر شمال الخليل محمد عوض لـ"وفا" أن قوات الاحتلال داهمت بأعداد كبيرة من جنودها وعشر آليات عسكرية في منطقة صافا شمال البلدة وسط أجواء باردة وماطرة واقتحمت منزلي الشقيقين محمد وغازي عادي، حيث فتش جنود الاحتلال المنزلين قبل اعتقال إمام مسجد بيت امر الأسير السابق المسن الذي يعاني عدة امراض صحية محمد أحمد اسماعيل عادي (57 عاما)، ونقلته الى ما يسمى معسكر "عتصيون" شمال الخليل، وسلمت نجله الأسير السابق أسيد (25 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها في "عتصيون" الأحد القادم.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

 وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا وداهمت منزلين في بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صابر جربوع من جنين أثناء عبوره حاجز زعترة العسكري .

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عمار حمور المعتقل لديها منذ أيام، ومنزل الشاب نمر علاونة الذي لم يكن متواجداً فيه، بعد اقتحام بلدة جبع.

أما في بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لوكالة الانباء الرسمية"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد سمير ديرية (19 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد