الاحتلال يحبط تهريب طائرات صغيرة لغزة عن طريق معبر كرم أبو سالم

شاحنة تمر عبر معبر كرم أبو سالم

القدس / سوا /  قال تلفزيون اسرائيلي ظهر اليوم الأحد ان جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) أحبط مؤخراً تهريب طائرات صغيرة الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

ونقلت القناة السابعة الاسرائيلية عن الشاباك قوله ان الأجهزة الامنية الاسرائيلية أحبطت تهريب طائرات تصوير سينمائية الى قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم.

وكثف الجيش الاسرائيلي في الآونة الأخيرة من اجراءاته المشددة على معبر كرم ابو سالم بعدما أعلن أكثر من مرة عن احباط تهريب وسائل يمنع دخولها لغزة.

وقالت القناة ان الجيش الاسرائيلي صادر هذه الطائرات ووضعها في مخازنه.

وكان المراسل العسكري لموقع "ويلا" الإخباري الإسرائيلي أمير بوخبوط قد قال في الثامن عشر من هذا الشهر إن حركة ( حماس ) بدأت تفعيل تهديد عسكري جوي جديد على إسرائيليين خلال طائرات استطلاع مسيّرة (بلا طيار)، مهمتها جمع المعلومات الاستخبارية عن أهداف إسرائيلية.

وسبق أن كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن نجاح مهندسيها في صناعة طائرة استطلاع مسيّرة، كما نشرت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 مقاطع فيديو لمواقع إسرائيلية تمكنت إحدى تلك الطائرات من تصويرها.

وأضاف المراسل أن "طائرات عدة تم تهريبها عبر الأنفاق إلى قطاع غزة ويتم تشغيلها في الآونة الأخيرة على أيدي مقاتلي حماس قرب الجدار الحدودي بين غزة وإسرائيل"، وهذا ما دفع بضباط إسرائيليين في فرقة غزة إلى التحذير منها لأنها تساعد المسلحين الفلسطينيين في عملياتهم.

 وأوضح أمير بوخبوط أن مقاتلي حماس باتوا يستخدمون طائرات الاستطلاع في التدريبات العسكرية شمال وجنوب قطاع غزة، على بعد مسافة قصيرة من الجدار الحدودي بين غزة وإسرائيل، وعلى مرأى ومسمع من مواقع الجيش الإسرائيلي والمزارعين الإسرائيليين.

وأشار إلى أن جنودا إسرائيليين من فرقة غزة التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية المسؤولة عن القطاع شخّصوا معدات تصوير داخل الأراضي الفلسطينية في غزة، وما لبثت أن اختفت بعد وقت قصير، وهو ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى فتح تحقيق ميداني حول الحادث، وبعد مرور عدة ساعات تأكد الجيش أن هذه المعدات لم تجتز الحدود الإسرائيلية.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد