غزة: اتحاد نقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا من مركز "مسارات"

none

غزة / سوا /  استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية وفدا من المركز الفلسطيني لابحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية "مسارات" برئاسة مديره في القطاع صلاح عبد العاطي.

وشارك في اللقاء عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية ومجالس ادارة النقابات العمالية وعدد من عضوات دائرة شؤون المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقطاع غزة وابراهيم الغندور من مركز مسارات.

وسلم المركز الاتحاد نسخة من مسودة وثيقة الوحدة الوطنية التي اعدها المركز بهدف تفعيل المصالحة وانهاء الانقسام ونقلها لخطوات عملية على قاعدة الوثيقة. وأكد المشاركون على ضرورة انهاء هذا الانقسام المقيت، والذي يدفع ثمنه المواطن والفئات الاجتماعية الضعيفة في المجتمع من عمال وفلاحين ومهمشين وخريجين ونساء.

بدوره قال الدكتور سلامة ابو زعيتر عضو الامانة العامة للاتحاد ان هذه الوثيقة تعد كمسودة و مدخل مهم للمصالحة الوطنية، وهي جهد مضن نثمنه عاليا ونعتبر ما قام به مركز مسارات من أجل الوصول إلى مسودة هذه الوثيقة عمل وطني بامتياز ونقدره ونعتز به.

كما اعتبر أبو زعيتر الوثيقة بمثابة مدخل منهجي وخارطة طريق تنظم خطوات للمصالحة الوطنية الحقيقية التي من الممكن أن تثمر وتستجيب لارادة الجماهير. وتم الاتفاق على تعميم الوثيقة على جميع النقابات العمالية والقيادات النقابية في الاتحاد والنقابات والفروع والاطر العمالية لدراستها وابداء الملاحظات عليها بهدف اثرائها وتبنيها والمشاركة بفاعلية لتحقيق المصالحة خاصة في ظل الظروف التي تحيط بالطبقة العاملة الفلسطينية من فقر وبطالة دون التوصل لأي افق لحل مشاكل وقضايا العمال العالقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد