معاريف: تراجع الليكود وتقدّم البيت اليهودي واسرائيل بيتنا

استطلاع

القدس /سوا/ أظهر استطلاع اجرته صحيفة "معاريف" أنه في حال إجراء انتخابات للكنيست في اسرائيل الان فإن حزب الليكود سيشهد تراجعا في عدد مقاعده في الكنيست وسيفوز بـ 27 مقعدا فقط مقابل 30 مقعدا يتمتع بها حاليا في الكنيست الحالية.

وبين من الاستطلاع أنه مقابل تراجع حزب الليكود فقد يشهد كل من حزب "اسرائيل بيتنا" و"البيت اليهودي" تقدما في عدد مقاعدهما، حيث سيحظى حزب اسرائيل بيتنا بزعامة افيغدور ليبرمان بـ 10 مقاعد مقابل 6 مقاعد له في الكنيست الحالية، فيما سيصبح عدد مقاعد البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينت 12 مقعدا مقابل 8 مقاعد حاليا.

وحسب الاستطلاع فإن حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لبيد سيشهد هو الاخر زيادة في عدد المقاعد بحيث سيحظى بـ 18 مقعدا مقابل 11 مقعدا له في الكنيست الحالية، كما سيزيد عدد مقاعد احزاب ميرتس ويهدوت هتوراه بمقعد واحد وسيحافظ حزب شاس على مقاعده الـ 7، في حين ستخسر القائمة المشتركة مقعدا واحدا حيث ستحظى بـ 12 مقعدا فقط.

واظهر الاستطلاع تراجعا في مركز المعسكر الإسرائيلي الذي سيخسر 9 مقاعد بحيث يصبح عدد المقاعد التي سيفوز بها 15 مقعدا فقط، وان التراجع سيشمل ايضا حزب كولانو بزعامة وزير المالية موشيه كحلون الذي سيفوز بـ 6 مقاعد مقابل 10 مقاعد له في الكنيست الحالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد