مسيرات في رام الله وجنين تنديداً بمجازر الاحتلا في غزة

13-TRIAL- رام الله / سوا  / ندد المئات وسط مدينة رام الله اليوم الأحد، بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة ، وكان آخرها مجزرة حي الشجاعية شرق مدينة غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 مواطنا وإصابة نحو 200 مواطن بجروح.
وانطلقت المسيرة التي شارك بها عدد من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية من وسط دوار المنارة، ورفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور الأطفال الذين استشهدوا نتيجة العدوان على غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته تجاه ما يحدث بحق شعبنا.
ووضعت صناديق لجمع التبرعات النقدية والعينية لقطاع غزة.
يشار الى ان الرئيس محمود عباس أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم، على أرواح شهداء شعبنا في قطاع غزة، وآخرهم شهداء مجزرة الشجاعية التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية بدم بارد فجر اليوم وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وشاركت فعاليات وجماهير محافظة جنين، اليوم الأحد، في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
وانطلقت المسيرة التي أقيمت بدعوة من مؤسسات محافظة جنين، من ميدان الشهيد أبو عمار وجابت شوارع المدينة، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، والشعارات واليافطات ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال.
واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي ندد محافظ جنين إبراهيم رمضان، خلاله بجرائم وعدوان وإرهاب الاحتلال المستمر على أهلنا في قطاع غزة، مؤكدا وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد، وأن كل قطرة دم هي دم أبناء شعبنا الفلسطيني الواحد، بغض النظر على لونه وانتمائه السياسي.
وندد منصور السعدي في كلمة حركة فتح وفصائل العمل الوطني والمؤسسات، بالعدوان الغاشم والمستمر علی غزة، وبما يرتكب من مجازر مستمرة بحق أهلنا، مطالبا العالم بالتحرك من أجل وقف المجازر التي ترتكب بحق أهلنا في قطاع غزة. 194
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد