مهرجان في اليامون دعما للحركة الأسيرة

none

جنين/سوا/ أجمع عدد من السياسيين، والقياديين في حركة فتح مساء اليوم الخميس، على ضرورة رص الصفوف وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتعزيز الحراك الداعم للحركة الأسيرة.

جاء ذلك في مهرجان جماهيري نظمته حركة فتح( منطقة الشهيد بلال الأوسط) في بلدة اليامون غرب جنين، دعما للقيادة الفلسطينية، وللحركة الأسيرة واحتفاء بتحرر الأسير شادي جبري غنمة، الذي أفرج عنه الليلة الماضية بعد قضاء 13 عاما خلف قضبان سجون الاحتلال.

 وشارك في المهرجان مدير نادي الأسير قدوره فارس، واسماعيل التلاوي، ومهند جرادات ممثلا عن هيئة وزارة شؤون الأسرى والمحررين، ومنصور السعدي ممثلا عن المحافظ وإقليم حركة فتح، ورئيس بلدية اليامون نايف خمايسه، وأمين سر فتح محمد أبو الهيجاء وحشد من من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات وقوى اليامون وقرى و بلدات غرب جنين .

ودعا كل من فارس، وجردات، والسعدي، وخمايسه، والتلاوي، وأبو الهيجاء حركة حماس إلى تغليب المصلحة الوطنية، مؤكدين أهمية الالتفاف حول الرئيس محمود عباس ، وأن تدعم حماس التوجه نحو التوافق على قاعدة الشراكة النضالية في كل المواقع.

وندد المتحدثون بالصمت العالمي ازاء ما يجري للأسير محمد القيق، مطالبين الحركة الأسيرة داخل السجون بالعمل على تعزيز الوحدة.

كما نددوا بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا من خلال قتل الأطفال عبر حواجز الموت واستهداف كافة أبناء شعبنا .

من جهته، قال المحرر غنمة، إن كافة محاولات الاحتلال داخل السجون من أجل نيل عزيمة الأسرى وإرادتهم باءت بالفشل، وأنه من حقنا أن نعيش كبقية شعوب العالم نتمتع بالأمن والأمان ، والحرية ، والاستقلال، وأن نستمر في المقاومة .

وأضاف، أن رسالة الأسرى هي التأكيد على الاستمرار في النضال، وتجديد البيعة للرئيس عباس وقيادتنا، والالتفاف حول المؤسسة الأمنية والتي توفر لشعبنا الأمن والأمان وتلاحق المنفلتين والخارجين عن القانون.

كما وجه الدعوة لحركة حماس للعودة إلى الوحدة الوطنية؛ لأن ذلك يعزز الموقف الفلسطيني في كل المحافل الدولية .

وخلال المهرجان الاحتفالي الذي أدار عرافته أحمد أبو سيفين تخلله فقرات غنائية وطنية، تم قراءة نص برقية من عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد والذي هنأ شعبنا وأهالي بلدة اليامون وحركة فتح بتحرر الأسير غنمة.

كما نقل التلاوي تحيات وتقدير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، واعتذاره لعدم تمكنه من الحضور؛ بسبب وجود ارتباطات لديه.

وأعلن التلاوي عن أن حركة فتح ستقوم بإعادة طباعة 1000 نسخة من الكتاب الذي نشره غنمة عن تجربة الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد