آبل تطرح 5 طرق لزيادة مساحة آي فون 16 جيجا

شركة آبل

لندن / سوا / هناك الكثيرين من مستخدمي الآي فون صاحب الـ 16 جيجا بايتس لا تكفيهم ذاكرة الهاتف خصوصا للصور ذات الجودة العالية والمساحة الكبيرة، وتصبح زيادة مساحة الهاتف هي حلم لكل مالكي الهاتف الذكي لكي لاستيعاب المزيد من الصور والبيانات الشخصية.

ولذلك كشفت شركة آبل عن 5  طرق من خلالها تستطيع زيادة مساحة الهاتف الذكي، ومنها أولاً شراء ذاكرة خارجية يمكنها زيادة مساحة الجهاز عن طريق الجيجا بايتس ويمكن تركيبها في مخرج التلفون الجانبي، وتكلفتها 60$ وتضيف لمساحة الجهاز 16 جيجا أخرى، ولكن يعاب على هذه الخاصية أنها مرتفعه التكلفة، وهناك وسائل أخرى أقل سعراً وزيادة أكبر في السعة وهي 42$ لسعه 32 جيجا.

والطريقة الثانية لزيادة سعة الهاتف هي عن طريق الذاكرة الخارجية اللاسلكية وهي تعمل نفس عمل الذاكرة التي تركب مباشرة في الهاتف، وتضيف إلى ذاكرة الهاتف مساحة جديدة ولكنها لا تستدعي أن تلصق بالهاتف، وتمكنك من الحركة بحرية ويستطيع الهاتف الاستفادة بالمساحة الخارجية لا سلكياً.

أما الحل الثالث لأزمة المساحة الصغيرة للهاتف وهي عن طريق شراء مساحة شخصية خاصة من آبل تسمى كلود بتكلفة 159$ وهذه المساحة الشخصية تكون عن طريق الإنترنت فقط، وتمكنك من إيداع كامل بياناتك الشخصية وصورك كما تريد بمساحة تخزين عملاقة 4 تيرا بايت، والتيرا بايت =1000 جيجا بايت، وبالتالي تتمكن من الدخول إلى البيانات الشخصية من خلال أي مكان به إنترنت، وبذلك يكون جزء كبير من مشكلة المساحة انتهى.

ويتمثل الحل الرابع المقدم من آبل في استغلال المساحة الشخصية للتخزين التي تتيحها بعض المواقع للمستخدمين والمشتركين فيها وتعطي مساحة تخزين على الإنترنت برسوم إيجار شهرية مثل جوجل وأمازون.

والحل الأخير لزيادة مساحة الهاتف، عن طريق تنظيف وإزالة كل الملفات الغير مفيدة على الهاتف ولكنها تأخذ مساحة وبالتالي يستفيد المستخدم بحوالي جيجا أو 2جيجا بعد حذف تلك الأشياء غير المطلوبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد