تايوان تتعرض لزلزال جديد بقوة 5 درجات

زلزال في تايوان

بكين / وكالات / تعرضت تايوان، اليوم الخميس، لثالث زلزال يقع بها خلال هذا الشهر، حيث سجل مركز شبكات الزلازل الصيني وقوع هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر بمنطقة تايتونغ التايوانية في حوالى الساعة التاسعة هذا الصباح بتوقيت بكين.

وقال المركز إن “الهزة ضربت على عمق 10 كم عند التقاء خط العرض 23.04 درجة شمالا مع خط الطول 120.88 درجة شرقا”، موضحا أنه حتى الآن لا توجد أية معلومات عما إذا كان الزلزال الجديد تسبب في أي أضرار.

كان زلزال بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر ضرب يوم 6 فبراير الجاري قرب إحدي مدن جنوب تايوان على عمق نحو 15 كم متسببا في انهيار عدد من المبانيومقتل وإصابة العشرات ثم تبعه في 9 فبراير زلزال ثان بقوة 5.3 درجة على عمق 6 
كم بالمياه قرب إحدى مدن شرق تايوان ولكنه لم يؤدى إلي أي أضرار.

وقد أعلنت السلطات بتايوان يوم السبت الماضي عن انتهاء عملية البحث عن ضحايا الزلزال الأول بإخراج رجال البحث والإنقاذ جثة آخر المفقودين من أنقاض أحد المباني المنهارة ليصل بهذا إجمالي عدد القتلى إلي 116.

يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية الصينية كانت ذكرت أنه وبسبب قوة الزلزال الأول حدثت عدة هزات أرضية خفيفة في جنوب شرق الصين ولكن لم تحدث أي خسائر أو أضرار بسببها.

وقد أعرب الرئيس الصينى شى جين بينغ عقب الكارثة عن تعازيه في ضحاياها وتعاطفه مع المصابين، متعهدا بمساعدة تايوان في مواجهة آثارها.. وقال - في بيان رسمي - إن “الرفاق عبر المضيق هم جزء من الأسرة الصينية الواحدة، ولهذا فإن روابط الدم بينهم أقوي من أية رابطة”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد