الإغاثة الطبية توزع حقائب صحية ومساعدات إنسانية على مبتوري

none

غزة /سوا/ وزعت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية حقائب إسعاف أولي  ومساعدات إنسانية علي عدد من مبتوري الأطراف، من خلال مجموعة دعم ذوي البتر في قطاع غزة.

وقال الدكتور عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية تعقيبا علي توزيع هذه المساعدات في مقر الجمعية في جباليا، إننا نعمل علي تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون قطاع غزة.

وأضاف، إن جمعية الإغاثة الطبية تعمل علي تعزيز دور المجموعات الذاتية في أخد دورها الريادي من أجل التعبير عن احتياجاتها و إحداث تغيير إيجابي في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 وأكد د. ياغي، أن من فلسفة وإستراتيجية الإغاثة الطبية هو تعزيز الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل خلق نخب قيادية منهم ، تقود إلى تحسين واقعهم المعيشي.  

من جانبه قال معين العلمي المدير التنفيذي لمجموعة دعم ذوي البتر في فلسطين ،  أن واقع حالات البتر في فلسطين وخصوصا في محافظات غزة بحاجة إلي تدخل سريع لإعادة تأهيلهم وانخراطهم في المجتمع ، مثمناً دور الإغاثة الطبية في التنسيق الجيد لحالات الإعاقة مع مختلف المؤسسات المجتمعية.

وأعرب العلمي عن شكره وتقديره للإغاثة الطبية الفلسطينية علي مجهوداتها في دعم الحالات ذوي البتر من خلال تقديم العديد من الحقائب الإسعاف الأولي وبعض المساعدات الأخرى للحالات الإنسانية، مطالباً كافة المؤسسات ذات العلاقة بتمكين ذوي البتر والجرحى والأشخاص ذوي الإعاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد