وزير الحكم المحلي يبحث مع التعاون البريطاني التعاون المشترك

none

البيرة/سوا/ بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس مكتب التعاون الدولي البريطاني روبين ميلتون، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في قطاع الحكم المحلي.

وناقش الطرفان المشاريع المقدمة من قبل التعاون البريطاني، ومنها المشروع المنفذ عبر برنامج الأمم المتحدة المستوطنات البشرية (UN_Habitat)، لصالح المناطق المسماة "ج"، وبإشراف وزارة الحكم المحلي ومن أبرزها إعداد الخطط التنموية الاستراتيجية لمحافظات (قلقيلية، وطوباس، و بيت لحم )، وإعداد استراتيجية حشد ومناصرة للتجمعات السكانية في المناطق المسماة "ج".

وتطرق الاجتماع لمشروع الدعم الجديد المقدم من التعاون البريطاني والذي سينفذ عبر صندوق تطوير وإقراض البلديات، والذي يشكل تعاوناً للمرة الاولى بخصوص تنفيذ مشاريع قطاعية في المناطق المسماة "ج" وداخل المخططات الهيكلية المعدة لهذه التجمعات من الوزارة.

وقدم الأعرج شكره للتعاون البريطاني على دعمه المستمر لوزارة الحكم المحلي، مشيراً لأهمية هذا الدعم في مساعدة الوزارة لتطبيق توجهاتها وسياساته الرامية لتطوير المناطق المسماة "ج" وإيلائها أهمية من خلال تقديم مشاريع تنموية تهدف لتحسين مستوى معيشة السكان في هذه المناطق وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جو هوبر، حيث استعرض الوزير رؤية الوزارة حول آفاق التنمية والتخطيط المستقبلية على كافة المستويات الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد