القسام تقول انها قتلت 14 جنديا بكمين محكم بالتفاح شرق غزة

259-TRIAL- غزة / سوا / أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام فجر الأحد قتل 14 جنديًا إسرائيلية بكمين محكم لقوة إسرائيلية مؤللة توغلت مئات الأمتار شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.
وقالت الكتائب في بيان لها فجر الأحد إنها تمكنت في تمام الساعة 00:45 فجر اليوم الأحد "من استدراج قوةٍ اسرائيلية مؤللة حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقًا".
وأوضحت أنه بعد أن تقدمت هذه القوة ترك المجاهدون الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
ولفتت إلى أن مجاهديها تقدموا صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جنديًا إسرائيليًا.
وأضافت أن "هذه العملية التي مرغت أنف قوات الاحتلال على أعتاب غزة، لتؤكد أن هذا نزر يسير مما سيلقاه العدو إذا تجرأ على التقدم أكثر إذ سيجد في انتظاره آلاف المقاتلين المستعدين لسحق آلياته وإيقاع جنوده بين قتيل وجريح وأسير بإذن الله". 
ولم يرد عن الجانب الإسرائيلي ما يؤكد أو ينفي ما أعلنته كتائب القسام بشأن العملية الثانية، غير أنها أعلنت في وقت سابق عن مقتل اثنين من قواتها أحدهما ضابط برتبة رفيعة خلال "محاولة تسلل إلى إسرائيل".
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "القتيلين هما الضابط عاموس غربنبرغ، 45 عاما من مدينة هود هشارون (وسط إسرائيل)، والجندي ادار بيرناسو، 20 عاما من مدينة نهاريا (شمالي إسرائيل)".
وبحسب البيان، فإن الضابط غربنبرغ "ضابط كبير مسؤول في وحدة تجنيد قوات الاحتياط".
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغلا بريا محدودا فيه.
و قتل 5 إسرائيليين، منهم 3 عسكريين، وأصيب المئات، معظمهم بـ"حالات هلع"، (وفق الرواية الإسرائيلية)، بينما يصل عدد القتلى الإسرائيليين، وفق رواية حماس ، إلى 17، بينهم 15 عسكريا.‎‎ - Gazze 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد