الشجاعية تتعرض لقصف عنيف والنيران تحاصر الفلسطينيين بمنازلهم

171-TRIAL- غزة / سوا / تتعرّض الأحياء الشرقية لمدينة غزة، منذ مساء السبت، لقصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى لإصابة العشرات من الفلسطينيين وتدمير عدد من المنازل الفلسطينية واشتعال حرائق واسعة في المواقع المستهدفة.
وتزامن القصف المدفعي لأحياء الشجاعية والزيتون والتفاح شرقي مدينة غزة، مع قصف "عنيف" من القطع البحرية الإسرائيلية للشريط الساحلي لقطاع غزة، وتحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحية الإسرائيلية.
ووفق شهود عيان فإن عشرات العائلات الفلسطينية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة محاصرون وسط النيران التي أشعلتها القذائف المدفعية الإسرائيلية، ولا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب، أشرف القدرة، إن "انهمار القذائف المدفعية الإسرائيلية بشكل كثيف وعنيف على حي الشجاعية يمنع طواقم الإسعاف من الوصول للمناطق المستهدفة".
وأضاف، أن "النيران تشتعل في بعض المنازل المستهدفة وتمتد لمنازل أخرى وهناك عدد من الإصابات والمواطنين لا يستطيعون الخروج من بيوتهم أو نقل المصابين بسبب غزارة القصف الإسرائيلي".
وأكد شهود عيان " أن قذيفة إسرائيلية واحدة تسقط كل 40 ثانية على شرق غزة.
كما تطلق الآليات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة غزة نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية، ما أدى لاشتعال النيران في مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.


 
23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد