حماس:تلقينا دعوة عبر وسطاء لوفد قيادي برئاسة مشعل لزيارة القاهرة

254-TRIAL- غزة / سوا / وكالات / قالت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) انها تلقت عبر وسطاء دعوة لوفد قيادي برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لزيارة القاهرة للبحث في المبادرة المصرية، وكان رد الحركة أن موقفها معروف من المبادرة لأسباب موضوعية.
وقالت الحركة على لسان مصدر مسؤول فيها انها مستعدة للتعاون مع أي تحرك من أي طرف بما يحقق المطالب الفلسطينية المحددة والتي تم تسليمها للأطراف المختلفة في الأيام الماضية. بدوره قال قيادي في حماس لقناة الجزيرة فجر الأحد ان حركته ترفض الدعوة لزيارة مصر على قاعدة المبادرة المصرية بشكلها الحالي،مشيرا الي ان حماس منفتحه على اي مبادرة تلبي مطالب المقاومة.
وقالت قناة الجزيرة ان وفداً من حركة حماس بقيادة مشعل وصل الكويت الليلة .
وكان مصدر مطلعة قد أكد مساء السبت لمراسل وكالة (سوا) ان القاهرة لم توجه دعوة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لزيارة مصر من أجل مناقشة المبادرة المصرية. ويصل الرئيس السلطة محمود عباس اليوم الأحد إلى قطر ليلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل لبحث الوضع الأمني في غزة.
وقال مسؤول فلسطيني السبت لفرانس 24 "إن الرئيس سيلتقي مشعل لبحث التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة".
وأضاف المسؤول أن عباس سيصل الأحد إلى قطر "للقاء أمير قطر في إطار الجهود التي يبذلها الرئيس لوقف المجازر "الإسرائيلية" ضد المواطنين في قطاع غزة.
وأكد أنه يوجد تشاور دائم مع كافة الفصائل الفلسطينية ومنها حماس والجهاد الإسلامي من أجل التوصل بأقرب وقت ممكن إلى وقف لإطلاق نار تليه بعد 48 ساعة لقاءات مكثفة لمدة خمسة أيام يتم فيها التوصل إلى هدنة".
وأوضح أن الرئيس عباس يتبنى مع القيادة الفلسطينية جميع مطالب الفصائل الفلسطينية ومطالب حركة حماس من أجل التوصل إلى هدنة مع إسرائيل، منوهًا إلى أن "عباس يريد أولا وقف العدوان على غزة ومن ثم بحث اتفاق التهدئة أو الهدنة مع إسرائيل".
293
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد