قلقيلية: ورشة عمل للتعريف ببرنامج الاتحاد الاوروبي

none

قلقيلية/سوا/ برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظم المجلس المحلي للتشغيل والتدريب ورشة عمل عقدت في قاعة الغرفة التجارية للتعريف ببرنامج الاتحاد الاوربي لتطوير التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين.

 وشارك في الورشة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ومحمد المالكي مدير برنامج الاتحاد الأوروبي لنظام التعليم والتدريب التقني والمهني" GIZ "، ,ومدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية محمد خضر، ومديرة مكتب العمل اسماء حنون، وطارق شاور نائب رئيس الغرفة التجارية وأعضاء الغرفة التجارية، وأعضاء المجلس المحلي للتشغيل، واللجنة الفنية المنبثقة عن المجلس، وممثلين عن المؤسسات والجمعيات والنقابات.

وفي كلمته خلال الورشة ثمن المحافظ الدور الذي يقوم به مجلس التشغيل والتدريب المحلي، مؤكدا على دور الاتحاد الاوروبي في دعمه للتدريب والتعليم التقني والمهني، مشيرا الى ظروف محافظة قلقيلية وما تعانيه من وضع اقتصاد سيء نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة الى ضرب الاقتصاد في المحافظة، مؤكدا ان التدريب المهني والتقني يشكل بارقة امل للحد من البطالة وتخريج اجيال شابة قادرة على البناء والتطوير والمساهمة في تعزيز صمود المواطنين على ارضهم، وهذه فرصة لبناء قدرات المجلس وقدرات ابناء المحافظة.

من ناحيته قدم محمد المالكي شرحا عن برنامج الاتحاد الاوروبي لنظام التعليم والتدريب التقنيوالمهني، مؤكدا ان الهدف من المشروع توفير الموارد البشرية المؤهلة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل؛ للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعي، تحسين جودة البرامج التدريبية، مشيرا الى المكونات الرئيسية للبرنامج في مراحله السابقة، مضيفا ان البرنامج الجديد يهدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والذي يقودها القطاع الخاص من خلال تحسين جودة برامج التعليم والتدريب التقني والمهني.

يذكر أن مشروع دعم الاتحاد الاوروبي لتطوير التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين بتمويل من الاتحاد الاوروبي وتنفيذ المؤسسة الالمانية GIZ.

وفي نهاية النقاش تم الاتفاق على الخطوات القادمة التي سيقوم بها المجلس واللجنة الفنية، وآلية العمل للبدء في التحضير والجاهزية لهذا المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد