إسرائيل توافق على مناقشة التعديلات على المبادرة

239-TRIAL- القدس / سوا/ قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني، ان اسرائيل تبدي قبولها بالمبادرة المصرية ومناقشة التعديلات التي وضعتها فصائل المقاومة في غزة .
وأوضحت الصحيفة مساء السبت أن اسرائيل أبلغت مصر رسمياً بموافقتها على مناقشة تعديلات فصائل المقاومة على المبادرة المصرية.
جدل باسرائيل حول تدخل واشنطن لابرام التهدئة
وفي سياق متصل قالت القناة العاشرة في تلفزيون اسرائيل ان جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر الكابينت التي عقدت بعد ظهر الجمعة شهدت جدلا حادا بين بعض الوزراء في الحكومة الامنية حول الموقف الامريكي من التوصل لاتفاق لوقف لاطلاق النار.
وبحسب القناة العاشرة فان هناك مجموعة من الوزراء التي لا ترغب بالتدخل الامريكي خصوصا وزير الخارجية الامريكي جون كيري مشيرة الى ان هؤلاء الوزراء عبروا عن عدم رضاهم بالموقف الامريكي الساعي للتوصل لتهدئة من خلال الوسيط المصري.
واشارت الى ان رئيس الوزراء وعدد من وزراء الليكود اكدوا على ضرورة عدم توتير العلاقة الاسرائيلية الامريكية في هذه المرحلة خصوصا في ظل استمرار العمليات العسكرية التي يعتقد انها ستكون طويلة ولا مؤشر لانتهاءها قريبا.
واشارت القناة ان هناك من يريد انهاء العملية في الحكومة الاسرائيلية ويريد دراسة المقترحات المصرية بتمعن وبدقة فيما يرفض وزراء اليمين دراسة المقترحات المصرية ويفضلون الاستمرار بتوجيه الضربات العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة.
137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد