إحصائية عمل الصليب الاحمر خلال عام 2015

الصليب الأحمر

غزة / سوا/ قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها أجرت زيارات دورية لـ81 مكان احتجاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب 38 مكان احتجاز في اسرائيل خلال العام 2015.

وأوضحت المتحدثة باسم الصليب الأحمر سهير زقوت في تغريده على حسابها على الفيس بوك مساء اليوم الاثنين، أن الزيارات تتضمن أماكن الاحتجاز المؤقتة (مراكز الشرطة، مراكز التحقيق و المستشفيات) والسجون في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأضافت " جرى زيارة ما يقارب 13.400 محتجز فلسطيني في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية، بالإضافة الى المتابعة الفردية ل 2600 محتجز، بينما تم زيارة ما يقارب 4500 محتجز فلسطيني والمتابعة الفردية لما يزيد عن 1400 محتجز في الأراضي الفلسطينية".

وأكدت اللجنة الدولية أنها تمكنت من تسهيل زيارات عائلية لحوالي 6400 محتجز في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية، فيما شارك أكثر من 62.850 شخص في هذه الزيارات، إلى جانب توفير الخدمات المختلفة مثل "توكيل المحامي و شهادات الاعتقال للمحتجزين الفلسطينيين في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية".

وأشارت إلى أنها تابعت الظروف الصحية و سلامة 34 مضرب عن الطعام في أماكن الاحتجاز الإسرائيلية والمستشفيات، بما في ذلك 13 مضرب عن الطعام في أماكن الاحتجاز الفلسطينية و المستشفيات خلال الأشهر العشر الماضية.

وشددت اللجنة الدولية سعيها إلى التأكد من احترام حقوق المضربين عن الطعام، والحفاظ على كرامتهم وسلامتهم الجسدية بصفتهم مرضى، وبحصولهم على العلاج وظروف احتجازهم انسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد