فلسطين تشارك في المعرض الدولي للكتاب في بيلاروسيا

العلم الفلسطيني

مينسك/ سوا/ شاركت دولة فلسطين، إلى جانب 29 دولة، في فعاليات المعرض الدولي للكتاب في بيلاروسيا بنسخته الثالثة والعشرين في قصر المعارض، برعاية وزارة الأعلام البيلاروسية، وبلدية العاصمة مينسك.

وتمثلت مشاركة فلسطين الخامسة على التوالي في المعرض الدولي، بعرض آخر المؤلفات والكتب الصادرة في فلسطين, لتغطي جميع الجوانب الثقافية والأدبية والسياسية والتاريخية والفلكلور الفلسطيني.

وتميز جناح فلسطين بعرضه للكتب باللغات العربية, والانجليزية، والروسية، ما زاد عدد الزوار، إضافة إلى إجراء الحوارات والنقاشات بمضمون المعروضات، وعرضت أيضا الأعمال الخزفية والمنحوتات الخشبية للتعبير عن الثقافة الغنية للموروث الفلسطيني.

ووزعت على الزائرين مواد إعلامية وثقافية من كتيبات باللغة الروسية من إصدارات السفارة لتعريفهم أكثر بفلسطين بجميع الجوانب السياسية والتاريخية والثقافية والأدبية، إضافة إلى أقراص مدمجة عن تاريخ القضية الفلسطينية مدبلجة إلى اللغة الروسية.

وتضمنت فعاليات معرض الكتاب هذه السنة أكثر من 200 فعالية ثقافية، من ضمنها تدشين كتب ومؤلفات جديدة، وعقد حلقات عمل مع الكتّاب والمؤلفين البيلاروس والأجانب، كذلك أحتفل ثقافيا بالذكرى السنوية الثلاثين لمأساة انفجار تشيرنوبل عبر اصدارات عديدة حول هذا الموضوع، ومرور 70 عاما على تأسيس الأمم المتحدة والذكرى الأربعمائة على الأديب العالمي وليام شكسبير.

وفي اليوم الختامي لمعرض الكتاب الدولي, تسلم سفير فلسطين خالد عريقات، شهادة تقدير من منظمي المعرض، تقديرا لمشاركة  فلسطين الفاعلة في فعاليات المؤتمر الثقافية والأدبية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد