مالية غزة: توضيح بشأن شراء عدد من السيارات الجديدة للحكومة

سيارات بمعبر كرم أبو سالم

غزة / سوا / قالت وزارة المالية بغزة إنها استبدلت عددًا من السيارات المتهالكة بأخرى جديدة لوزارات الحكومة المختلفة، حرصًا على المال العام، وترشيدًا للإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وعملًا بمبدأ الشفافية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم استبدال السيارات المتهالكة بأخرى جديدة، علمًا بأن سياسة الاستبدال للسيارات المتهالكة ليست بجديدة، بل هي سياسة متبعة نفذتها الحكومة في الفترات السابقة عدة مرات.

وأشارت إلى أن عملية الاستبدال تمت، نظرًا لارتفاع تكاليف صيانة السيارات القديمة، واستهلاكها الكبير للوقود، بينما السيارات التي تم شراؤها ذات محرك صغير وموفرة للوقود، ولا تحتاج إلى صيانة.

ولفتت إلى أنه تم بيع السيارات المستهلكة لدى الوزارة والوزارات الأخرى في المزاد العلني بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات حسب الأصول، وأنه تم شراء السيارات الجديدة بنفس المبالغ التي تم بيع السيارات القديمة بها، وبذلك لم تتحمل وزارة المالية أي مبالغ إضافية على أسعار السيارات المباعة.

وأضافت "إننا في الوزارة نعي تمامًا حجم الأمانة التي بين أيدينا، ونؤكد حرصنا وحفاظنا على المال العام وإدارته بالشكل المناسب وحسب الأصول".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد