ضبط شاحنه اسرائيلية للنفايات الخطرة في قلقيلية

نفايات اسرائيلية

قلقيلية/ سوا/ ضبطت سلطة جودة البيئة في مدينة قلقيلية وبالتعاون مع الضابطة الجمركية، شاحنه محمّلة بالنفايات الصناعية خارجة من مستوطنة "كرني شمرون".

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، إنها رصدت الشاحنة وتم ضبطها بين قريتي كفر ثلت وعزون، وتبين أنها تعود لمواطن من بلدة كفر برا داخل أراضي الـ48، واستجوبت سائق المركبة الذي تبين بأنه يعمل في مجال تهريب النفايات من المستوطنات الاسرائيلية.

وأشار مدير سلطة جودة البيئة في قلقيلية عصام القاسم، إلى أن الشاحنة تحتوي على خليط من مخلفات الصناعات الكيميائية والدهانات وغيرها، وتم التحفظ على الشاحنة والسائق لتسليمهم إلى الارتباط العسكري، مؤكدا أن الخروقات الاسرائيلية للبيئة الفلسطينية لن تمر دون حساب .

وبين أن سلطة جودة البيئة أعدت كافة المحاضر والنماذج المتعلقة بالخروقات الاسرائيلية لتقديم شكوى فلسطينية ضد اسرائيل لسكرتاريا اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود، اضافة إلى تقديم شكوى للارتباط المدني الفلسطيني بهذه القضية .

وشدد القاسم على أن سلطة البيئة ستلاحق كل من يتعامل مع المقاولين على نقل النفايات الاسرائيلية، مثمنا دور الضابطة الجمركية على دورها المتميز، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية.

في سياق آخر، أتلفت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة 100 كغم لحوم دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي في محافظة قلقيلية.

وأفاد بيان العلاقات العامة والإعلام، بأنه تم متابعة معلومات وردت للضابطة الجمركية تفيد بوجود لحوم فاسدة داخل إحدى محلات بيع اللحوم، حيث تم توجيه دورية للمكان وتم ضبط الكمية، وتم استدعاء لجنة السلامة العامة في المحافظة والتي بدورها قامت بمعاينة البضاعة وتبين وجود علامات عفن وانبعاث رائحة كريهة، وأقرت اللجنة إتلاف الكمية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد