بالصور: ندوة إعلامية ببيت الصحافة عن الصحفي القيق

غزة /سوا/ برعاية بيت الصحافة – فلسطين ،  نظم فريقا "غزة الحرة" و"نظرة شباب" الإعلاميين ندوة إعلامية بعنوان "آليات الدعم الإعلامي للأسير محمد القيق"، اليوم الاثنين، في مقر مؤسسة بيت الصحافة-فلسطين بغزة.

وقال رئيس مؤسسة بيت الصحافة بلال جادالله إن قضية الصحفي القيق هامة جداً وبحاجة لوحدة الفعاليات والتضامن.

وأكد جادالله أن إسرائيل ضربت بعرض الحائط جميع الأعراف والقوانين التي كفلت حرية الرأي والتعبير باعتقالها الصحفي القيق بتهمة التحريض على الاحتلال ولأنه صحفي فلسطيني عمل على نقل الحقيقة وفضح جرائمهم.

وحذر جادالله من اعتقال المزيد من الصحفيين الفلسطينيين على نفس التهمة، مشدداً على ضرورة مخاطبة الإعلام الأجنبي والجهات الدولية والتواصل معهم لإيصال قضية الصحفي القيق على نطاق أوسع.

من جانبها، تساءلت الإعلامية لنا شاهين عن غياب الدور الفعلي السلطة الفلسطينية في قضية الصحفي القيق وإنقاذ حياته، واقتصارها على إرسال رسائل لجهات دولية دون أفعال.

وطالبت شاهين بتحرك عملي تجاه قضية القيق، وتظافر جميع الجهود وتوحيدها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة جهود الصحفيين المعرضين لأن يكونوا مكان القيق في ظل انتهاكات الاحتلال ضدهم.

من ناحيتها، قالت الصحفية سامية الزبيدي، إن الاحتلال يمارس جريمة مركبة بحق الصحفي القيق من خلال اعتقاله الإداري والتعذيب وإمكانية تطبيق قانون التغذية القسرية.

وأشادت الزبيدي بدور الإعلام المحلي في تغطية قضية إضراب الصحفي القيق، مشيرةً إلى غياب دور الإعلام في مسائلة الجهات الرسمية والمسؤولين عن دورها في انهاء قضية القيق.

وطالبت الزبيدي بتكثيف الجهود وتغطية قضية القيق بشكل أوسع وخاصة من الصحافة الأجنبية التي لم تذكر شيئاً عن الصحفي القيق معاناته.

وحول دور وزارة الداخلية بغزة في الفعاليات المساندة للصحفي القيق، أكد المهندس بدر بدر أن الدائرة الإعلامية في الوزارة تسهل سير كافة الفعاليات التضامنية مع الأسير القيق.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد