مصر تلغي زيارة نتنياهو بعد تصريحات شطاينتس

نتنياهو والسيسي

القاهرة/ سوا/ ألغت مصر زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، إلى القاهرة، التي كانت مقررة في الفترة القريبة، في أعقاب تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شطاينتس، الذي قال إن مصر أغرقت الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة بناء على طلب إسرائيل.

ونقل موقع إيلاف السعودي عن مصدر إسرائيلي، قوله إن التحضيرات الأمنية للزيارة، التي كانت تعتبرها إسرائيل تاريخية، كانت في أوجها، وكان مستشار وزير الأمن الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية، عاموس غلعاد، على وشك وضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات، حتى جاءت تصريحات شطاينتس التي أغضبت القيادة المصرية.

وبحسب الموقع، كان سبب غضب القيادة المصرية هو وضعهم في خانة من يتعاون مع إسرائيل.

ومن جانبها، أعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن غضبها من تصريحات شطاينتس وانتقدتها بشدة، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي بذلت للتحضير للزيارة التي تعتبرها العديد من الجهات في إسرائيل تاريخية ومؤثرة على مستقبل المنطقة.

وفي أعقاب تصريحات شطاينتس وإلغاء الزيارة، أصدر نتنياهو تعليمات للوزراء يطلب منهم توخي الحذر في أي تصريح يتعلق بالسياسة الخارجية وخاصة علاقة إسرائيل بالدول العربية ومصر على وجه التحديد، وأعرب عن أسفه بشأن تصريحات شطاينتس ووصفه بمن يبحث عن الظهور في العناوين دون وضع مصلحة إسرائيل أولًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد