الشؤون الاجتماعية: 40% من الخريجين بلا عمل

خريجون

رام الله /سوا/ قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد أبو حميد، إن 40% من خريجي الكليات والجامعات الفلسطينية بلا عمل.

وأضاف أبو حميد لوكالة الانباء الرسمية "وفا" على هامش الاجتماعات التحضيرية للدورة 97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي بدأت أعمالها، اليوم الأحد، في مقر الجامعة العربية برئاسة البحرين، أنه طالب المشاركين في الاجتماع بتمويل مشروع إنشاء مراكز تدريب مهني في فلسطين، الذي تم تقديمه على الدول المشاركة بتكلفة تقدر بـ147 ألف دولار، للعمل على الحد من البطالة وتكثيف العمل على تعليم أبناء القضايا الاجتماعية المهن.

وشدد على وجود توجه في فلسطين بتنشيط مراكز وإقامة كليات من أجل التعليم المهني والتقني خاصة أن هناك 40?‏ من خريجي الكليات خاصة الأدبية والعلمية بلا عمل.

وأوضح أن التوجه في وزارة الشؤون الاجتماعية في هذه المرحلة هو إنشاء جامعات ومراكز تقنية ومهنية نظرا لحاجة السوق لهذه المهن، وهناك دراسة تقوم بها الوزارة لوضع استراتيجية من أجل تعليم أبناء القضايا والحالات الاجتماعية المهمشة لنتمكن من تعليم أبنائهم المهن التي يحتاجها السوق، ما يساهم في توجهنا في التمكين الاقتصادي لهذه الأسر.

وقال أو حميد إن الهدف من المشروع الذي قدم اليوم هو إنشاء مراكز للتعليم المهني لنتمكن من توفير المهن التي يحتاجها السوق المحلي في عدة مجالات أهمها "تعليم الكمبيوتر، والكهرباء، إضافة إلى صيانة الميكانيكا".

وأضاف أن اللجنة سترفع عملها إلى اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الأربعاء المقبل تمهيدا لرفعها للمجلس على المستوى الوزاري الخميس المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد