نتنياهو يمثل اليوم أمام المحكمة الإسرائيلية للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا

نتنياهو واردوغان

القدس / سوا / ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيمثل اليوم أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية بصفته يشغل منصب وزير الاقتصاد لسؤاله حول الدعاوى المقدمة ضده فيما يتعلق برفض تصدير الغاز الإسرائيلي .

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن نتنياهو سيدلى بإجابات تتعلق بالدعاوى القضائية، ومنها ما الفائدة التي ستعود على الدولة من التصدير، وما هي المكاسب الأمنية التي ستعود على إسرائيل من ذلك.

وأشار الموقع إلى أنه طبقا لمصادر من مكتب رئيس الحكومة فإنه من المتوقع أن يقول "نتنياهو" أمام قضاة الجلسة إن عدم تصدير الغاز الإسرائيلي سيكون له مخاطر أمنية على إسرائيل، وعلى أمن الطاقة الخاص بها.

وتابع الموقع الإسرائيلي أن "نتنياهو" سيقول أمام الجلسة أن تصدير الغاز سيوطد العلاقات الخارجية لإسرائيل مع العديد من الدول وخاصة مع تركيا وقبرص واليونان، وسيشير إلى ضرورة اغتنام الفرصة لبناء علاقات قوية من جديد مع أنقرة والرئيس التركي رجب طيب اردوغان .

تجدر الإشارة إلى أن حركة ميرتس وعديد من المنظمات الاجتماعية في إسرائيل رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة وضد نتنياهو بصفته رئيس الوزراء لوقف أي تصدير للغاز الطبيعي بهدف تغطية الاستهلاك المحلى أولا، والحفاظ على مخزون الغاز الطبيعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد