السفير مصطفى يطلع الخارجية الروسية والسفراء العرب على تفاصيل العدوان الإسرائيلي

55-TRIAL- موسكو / سوا /  أطلع سفير فلسطين لدى روسيا فايد مصطفى، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ممثل روسيا في اللجنة الرباعية سيرجي فيرشينن، اليوم، على آثار العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة .
ووضع السفير مصطفى، فيرشينن، في صورة الجرائم اليومية التي تقوم بها إسرائيل، وما ينتج عنها من تزايد كبير في عدد الضحايا ساعة بعد ساعة، بالإضافة إلى ما يترافق مع ذلك من دمار كبير وخلق الكثير من الصعوبات في توفير الاحتياجات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.
وأكد أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني أمام هذا العدوان الإسرائيلي الصارخ، كما أطلعه أيضا على الجهود التي يبذلها رئيس دولة فلسطين محمود عباس لوقف هذا العدوان.
من جانبه، أدان فيرشينن باسم روسيا العدوان المتواصل، وجدد دعوة بلاده المتكررة بضرورة تجنيب المدنيين آثار هذا التوتر، مؤكدا دعم روسيا للجهود الدولية التي تبذل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بما في ذلك الجهود المصرية.
وأكد أنه سيزور فلسطين وإسرائيل مطلع الأسبوع المقبل كمبعوث لوزير الخارجية الروسي، من أجل الانضمام للجهود الدولية الهادفة إلى وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن روسيا ستدعم الموقف الفلسطيني في الاجتماع المقبل لمجلس حقوق الإنسان في الأسبوع المقبل.
من ناحية أخرى ترأس السفير مصطفى اليوم اجتماعا طارئا لمجلس السفراء العرب المعتمدين في روسيا الاتحادية، والذي خصص لمناقشة العدوان الإسرائيلي الذي أدانه المجلس بقوة. 115
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد