غارات مكثفة على مواقع للحوثيين شرقي صنعاء

غارة للتحالف على موقع للحوثيين في صنعاء

صنعاء/ سوا/ نفذت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 16 غارة على مواقع الحوثيين بمديرية نهم شرق صنعاء. فيما استعادت قوات الجيش والوطني والمقاومة الشعبية منطقة مدارج بران ونصبت فيها نقطة عسكرية لتأمين خط مأرب صنعاء.

هذا وقد  أحرزت القوات الشرعبية تقدما في محور كرش الشريجة الحدودي بين محافظتي تعز ولحج بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضافت المصادر أن القوات الشرعية استطاعت السيطرة على تلال جبلية في المنطقة إثر غطاء جوي نفذته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفي غضون ذلك، أوقعت غارات التحالف العربية العربي 9 قتلى في صفوف المتمردين في مناطق في مختلفة في تعز. فيما سقط 2 من المدنيين وجرح 23 آخرين في قصف عشوائي للمتمردين على أحياء  ثعبات ومحيط منزل صالح والمسبح والسلخانة والشماسي وعصيفيرة في مدينة تعز.

وأفادت مصادر عسكرية أن رجال الجيش والمقاومة الشعبية تمكنوا من صد هجوم لميشيا الحوثي وصالح بمحيط منزل صالح شرقي مدينة تعز. كما صدوا  محاولة تقدم للمتمردين في الحصب غربي المدينة.

وفي ذات الوقت، دارت اشتباكات عنيفه بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة من جهة،  ومليشيا الحوثي و صالح من جهة أخرى،  أثناء محاولة التقدم للمتمردين في قرى عزلة الأقروض بمديرية المسراخ جنوب تعز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد